الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس المجلس التشريعي المالي يؤكد عمق العلاقات مع الجزائر

رئيس المجلس التشريعي الانتقالي المالي مالك دياو

عرب وعالم1-11-2021 | 20:06

دار الهلال

أكد رئيس المجلس التشريعي الانتقالي المالي، مالك دياو، تعزيز العلاقات بين البلدين لمواجهة التحديات الحالية في مالي، مشيرا إلى أنه بإمكان بلاده الاستفادة من تجربة الجزائر الناجحة عندما " تغلبت على تحدي العشرية السوداء" (وهو صراع مسلح قام بين النظام الجزائري وفصائل متعددة تتبنى أفكارًا متطرفة موالية لتيار الإسلام السياسي).


جاء ذلك خلال زيارته للجزائر ممثلا عن الرئيس الانتقالي لمالي، الكولونيل اسيمي جويتا، اليوم، للمشاركة في احتفالات الجزائر الذكرى الـ67 لاندلاع ثورة التحرير، يرافقه وزير الخارجية و التعاون الدولي المالي عبد اللاي ديوب، وذلك حسبما ذكرت الخارجية الجزائرية.


وأشاد رئيس المجلس التشريعي الانتقالي المالي، بالعلاقات "المتميزة" التي تجمع بين الجزائر و مالي و التي ترتكز على أسس تاريخية و جغرافية، مضيفا أن هذه العلاقات تتسم "بالاحترام المتبادل"، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ليست الأولى له إلى الجزائر.


وأعرب دياو، في سياق متصل، عن سعادته بتواجده بالجزائر من أجل الاحتفال بالذكرى الـ 67 لاندلاع ثورة التحرير المظفرة، معتبرا إياها فرصة للوفد المالي للوقوف على الجهود المبذولة من طرف الدولة الجزائرية فيما يتعلق بالمصالحة في بلاده.ش

Dr.Radwa
Egypt Air