الجمعة 17 مايو 2024

الصحة: نستهدف 40% من المواطنين بنهاية العام الحالي (فيديو)

لقاحات كورونا

طبيب الهلال2-11-2021 | 11:44

أشرقت حفن

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، إن هناك العديد من المراكز لإعطاء المواطنين لقاحات كورونا بجميع أنحاء محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن إعطاء اللقاح للمواطنين يتم بسهولة ويسر.

وأضاف عبد الفتاح، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أن مراكز التطعيم متاحة في كافة محافظات الجمهورية ومراكز الشباب بما يتيح للمواطنين التسجيل لتلقي اللقاح والحصول عليه في وقت واحد، لافتا إلى وجود فرق متنقلة تجوب كل أماكن التجمعات والحشود البشرية في كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضح أن مصر من البداية شاركت في التجارب السريرية للقاحات كورونا وحصلنا على لقاحات كورونا متنوعة المصادر وعدم الوقوف على نوع  واحد من اللقاحات، مؤكدا توافر اللقاحات بكورونا مع بدء مصر تصنيع لقاح كورونا بمصانع فاكسيرا.

وأكد أن الدولة تستهدف إعطاء لقاح كورونا للفئات التي تتعامل مع أعداد كبيرة من المواطنين يوميا وأن وتيرة التطعيم تتم بسرعة كبيرة على مدار الشهرين الماضيين.

وأشار إلى أنه يتم إعطاء اللقاح لأكثر من 300 ألف مواطن في اليوم الواحد،  والمستهدف الفترة المقبلة تطعيم 40% من المواطنين بنهاية شهر ديسمبر المقبل.