الأحد 19 مايو 2024

أغنية «ديناميت» لفريق «بي تي إس» تحصد الشهادة البلاتينية الثلاثية

أغنية ديناميت لفريق بي تي إس تحصد الشهادة البلاتينية الثلاثية

الهلال لايت 2-11-2021 | 15:42

مى كامل

 

حققت أغنية " ديناميت" لفريق الكي بوب الكوري الجنوبي "بي تي إس" مكاسب عديدة منذ صدورها، ومن ضمن تلك المكاسب أنها حصدت الشهادة البلاتينية الثلاثية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى حسب ما اوردته وكالة "يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية فقد تم الإعلان اليوم الثلاثاء من قبل رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية (RIAA) عن الشهادة على موقعها على الإنترنت عن حصولها على الشهادة البلاتينية الثلاثية مع تكريم الأغنية وذلك بعد تحقيقها أكثر من 3 ملايين وحدة في المبيعات.

وبذلك تكون أغنية "ديناميت" تعتبر الأغنية الفردية الأولي أو الألبوم الأول لفريق كي بوب تحصل على تلك الشهادة البلاتينية الثلاثية، والفريق مكون من سبعة أعضاء من الشباب، كلهم يتنافسون في الغناء بأصوات رائعة، وبسبب إلهامهم للشباب الكوري والشباب في العديد من أنحاء العالم، فقد اصطحبهم الرئيس الكوري في رحلته إلى الأمم المتحدة وقدموا هناك إحدى أغانيهم آملين في التخلص من الوباء العالمي كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها.

كما حصل أيضا ألبوم "بي"(BE) الذي تم إصداره في نوفمبر العام الماضي، على الشهادة البلاتينية، بينما فاز الألبوم الرئيسي "لايف غوز أون"(Life Goes On) بالشهادة الذهبية وذلك وفقا للموقع.

وبهذا نكون قد حصلت الفرقة على أكثر شهادات لفريق كوري، حيث حصدت الشهادات البلاتينية لـ 3 ألبومات - "BE," "Map of the Soul:7" و "Love Yourself:Answer"- و5 أغاني بما يشمل أغاني "Dynamite," "Butter,".

وتتراوح جوائز تلك الشهادات على حسب اسمها، فمثلا تحصل الشهادات الذهبية لمن  يحقق مبيعات لأكثر 500 ألف وحدة، أما الشهادة البلاتينية فيحصل عليها من يحقق مبيعات لمليون وحدة، أمًا الشهادة البلاتينية المزدوجة فيحصل عليها من يحقق مبيعات لأكثر من مليوني وحدة، أما الشهادة الماسية، فيحصل عليها من يحقق مبيعات  لأكثر من 10 ملايين وحدة، ويتم احتساب عدد الوحدات على أساس مبيعات الألبومات من مختلف النواحي المادية والرقمية والتحميلات الرقمية وعدد مرات البث.

الاكثر قراءة