الأربعاء 26 يونيو 2024

6 أسواق للبيع بأسعار الجملة طوال العام

5-6-2017 | 12:25

في ظل حروب الغلاء التي يعاني منها المواطنين، خاصة مع قدوم شهر رمضان واستغلال التجار تلك الفترة في رفع الأسعار، تعرض "الهلال اليوم"، أرخص الأسواق للفاكهة والخضروات بالقاهرة الكبرى.

و تنقسم الأسواق إلى نوعين، وهما أسواق أسبوعية، تقام كل يوم في منقطة بعيدة عن الأخرى، وتصل نسبة التخفيضات إلى 15 و 20 %، وأسواق دائمة مختصة ببيع سلعة محددة، وتنتشر فيها التجار.

سوق باب البحر:

ويشتهر سوق باب البحر، ببيع مستلزمات الحلويات، وكافة أنواع الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة، حيث يقوم التجار ببيع السلع بأسعار الجملة، بهامش ربح قليل.

سوق الساحل بروض الفرج :

ويقدم سوق الساحل بروض الفرج، أسعار البقوليات، بأسعار مخفضة، عن باقي الأسواق الأخرى، لما يشتهر عنه بكثرة تجار الغلال و الأعلاف.

سوق السيدة زينب

والذي يوجد به كافة أنواع الخضار والفاكهة، بأسعار أقل من السوق بنسبة 15%، بجودة متوسطة.

سوق المنيب

ويشتهر سوق المنيب ببيع الأسماك بأسعار مخفضة، فهو يعد من أشهر الأسواق المتخصصة في تجارة الأسماك الطازجة تضم أنواعاً شتى من السمك النيلي وأسماك البحرين الأحمر والأبيض.

سوق السيدة عائشة

ويوجد به سوق كبير مختص بالخضار والفاكهة بأسعار مخفضة، بنسبة 15%، فهناك حالة من التضارب بين التجار من أجل جذب الزبائن.

سوق التعاون

ويقع سوق التعاون بمنطقة فيصل، والذي يعد من أرخص الأسواق ويقدم منتجات وسلع بأسعار مخفضة بنسبة 10%، بجودة عالية.

وبجانب تلك الأسواق هناك، أسواق تقام بشكل أسبوعي تقدم الأسعار بخفض الأسعار منها، سوق الثلاثاء الذي يقام بمنطقة المرج القديم، وسوق الاثنين يقام في كرداسة، وسوق الخميس يقام في المطرية، سوق الأحد بشبرا الخيمة، وسوق الجمعة بالسيدة عائشة.