الثلاثاء 21 مايو 2024

فوائده لن تخطر على بال.. مشروب مغلى قشور الرمان يحمي من الطفيليات

الرمان

طبيب الهلال3-11-2021 | 09:08

شيماء عمار

يتخلص الكثيرون من قشر الرمان بعد الحصول على حبيباته، ولكن هذا لن يحدث بعد الآن فعليك الانتظار، إذ إن قشر الرمان يحتوي على فوائد واستخدمات متعددة ظاهرة لا تقل عن حبوب الرمان حيث يمكن استخدام قشوره أو غليها والاستفادة منها في أغراض متعددة  يجب أولا أن نعرف كيفية تجفيف قشور الرمان، يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة، ثم يوضع تحت أشعة الشمس مباشرة، وصحنها والاحتفاظ بها في علبة محكمة الغلق.

 ويستخدم قشر الرمان لحل جميع مشاكل الشعر والتي منها تساقط الشعر وزيادة طوله وكثافته والتخلص من القشرة، كما يعمل على ترطيب وتنعيم البشرة ومكافحة التجاعيد، ويستخدم أيضًا كواقي من إشاعة الشمس الضارة، ويعمل على علاج التهابات الجلد.

ويستخدم قشر الرمان في علاج مشاكل نزلات البرد و السعال و التهاب الحلق و الأنفلونزا، يستخدم في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي ، و البروستاتا و القولون، يدخل في صناعة معجون الأسنان لأنه يحافظ على صحة الأسنان واللثة، ويعمل على علاج هشاشة العظام و التهاب المفاصل، يساعد على التئام الجروح نظراً لاحتوائه على فتامين (C) ويستخدم في التخلص من رائحة الفم الكريهة، ويعمل على حرق الدهون و تقليل الوزن الزائد لأنه يحتوي على إنزيم الليباز البنكرياسي الذي يساعد في عملية هضم الدهون.

ويستخدم قشر الرمان في علاج أمرض الكلى وتعزيز صحة الكلى والكبد، بالإضافة إلى أن مشروب مثالي للقضاء على الطفيليات، ويساعد على خفض ضغط الدم وتقليل التوتر وتعزيز صحة القلب.

ومطحون قشر الرمان هو مرطب طبيعي للبشرة من خلال خلطه مع اللبن، كما  أنه مقشر طبيعي للبشرة لإزالة الخلايا الميتة من خلال خلطه مع السكر البني مع مسحوق قشر الرمان وزيت الزيتون .