الأربعاء 15 مايو 2024

لقاء الخميسي عن شخصيتها في «حتة من القمر»: ليست حقيقية

لقاء الخميسي

فن2-11-2021 | 22:48

محمد أبو زيد

قالت الفنانة لقاء الخميسي إن شخصية قمر التي تجسدها في حكاية "حتة من القمر"، ضمن حكايات مسلسل "زي القمر" في موسمه الثاني، لا تمت للواقع بأي صلة لأي شخصية حقيقية.

ونشرت لقاء الخميسي صورتها بجانب صورة طفلة على وجهها وحمة سوداء، على حسابها عبر "إنستجرام" وكتبت "نويه خاص من المؤلفة وجميع طاقم عمل قصة حتة من القمرقصة قمر مستوحاة من خيال المؤلفة ولاتمت بأي صلة لأي شخصية حقيقية".

وتابعت "طالما راودني احساس الحزن من ظاهرة باتت ملازمة لاشخاص كثيرة في الآونة الاخيرة وهي رفض الذات واسبابه .. ولكن استوقفتني احدى اسبابه الاساسية وهي التنمر والتي زادت كثيرا ايضا في مجتمعاتنا … فروداتني فكرة طرحها في الدراما بشكل مختلف وبدأت البحث إلي ان استوقفتني صورة لإحدى عارضات الازياء التى حباها الله بوحمة تغطي نصف وجهها .. فقررت البحث عن الموضوع ودراسته". 

وأضافت "اكتشفت عدد كبيرا من النساء والرجال والاطفال يمتلكون انواع مختلفة من الوحمات ووقع اختياري بعد بحث شهور ودراسة الحالات على طفلة امريكية تغطي الوحمة نصف وجهها .. ابتسامتها كانت تغطي وجهها وتأسر القلوب ورأيتها كالقمر الساطع مكتمل الجمال برغم ما يعتريه من ظُلمة تزيده جمالا وغموض وانتابني مشاعر متداخله عن شعور هذه الطفلة في حالات تنمر الاخرين والحكم عليها واستوقفني التنمر بكل حالاته سوأءً لاختلاف العرق او الدين او جسد او وجه". 

واختتمت "وقررت توجيه رسالة لمن يمتلكون قلوب لم تنضج ويملؤها القبح ويعيبون كل اختلاف يناقض اعتقاداتهم وافكارهم ..واكتملت قصة قمر في ذهني لأوجه رسالة حب لجميع الحالات التي حباها الله اختلافاً في الوجه او الجسد وماشابه اوجه شكري ومحبتي لجميع من تواصل معي وارسل صور لنفس الحالة التي نعرضها في مسلسلنا وهم كثيرون  واخبروني بسعادتهم لمناقشتي معاناتهم التي دامت لسنوات واوجه لهم رسالة وكل فريق عمل مسلسل " حتة من القمر"انتوا مش حتة من القمر ، انتو القمر كله" مؤلفة المسلسل ميرنا الفقي". 

"حتة من القمر"بطولة لقاء الخميسي، محمد العمروسي، لمياء كرم، محمد ناصر، تأليف ميرنا الفقي، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وإنتاج مها سليم.

Dr.Radwa
Egypt Air