السبت 8 يونيو 2024

خط سكة حديد يثير الجدل فى إنجلترا بسبب تعارضه مع غابة عمرها 400 عام

صورة للموقع

الهلال لايت 2-11-2021 | 20:22

ميادة عبد الناصر

من المقرر أن يبدأ حفر الأنفاق لخط سكة حديد عالي السرعة  بقيمة 100 مليار جنيه إسترليني تحت غابة قديمة عمرها 400 فى ويست ميدلاندز وهو ما أثار جدلا واسعا بين المهتمين بالبيئة  في  وستبدأ أعمال حفر الأنفاق في لونج إيتشنجتون وود ، وارويكشاير ، كجزء من المرحلة الأولى من خط السكك الحديدية عالية السرعة HS2 ، والتي ستمتد بين برمنغهام ولندن.

وبدأ البناء في المرحلة الأولى من خط لندن إلى برمنغهام في أغسطس من العام الماضي بعد أكثر من عقد من التخطيط ومن المقرر نشر خطة السكك الحديدية المتكاملة في منتصف شهر نوفمبر بعد تأجيلها منذ يناير وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

ستحدد خطة السكك الحديدية المتكاملة قريبًا كيف ستعمل مشاريع السكك الحديدية الرئيسية ، بما في ذلك HS2 ، المرحلة 2 ب ، معًا لتقديم خدمات القطارات الموثوقة التي يحتاجها ويستحقها الركاب في جميع أنحاء الشمال وميدلاندز.

كان من المقرر افتتاح المرحلة الأولى من HS2 في عام 2026 ، ولكن في تحديث للبرلمان في عام 2019 ، قال Transport Sinister Grant Shapps إن تاريخ الافتتاح سيتم تأجيله إلى ما بين 2028 و 2031 ومن المقرر حفر نفق بطول ميل واحد تحت الغابة القديمة ، والتي يزيد عمرها عن 400 عام وهي موقع ذو أهمية علمية خاصة وتعرض خط السكك الحديدية عالية السرعة مؤخرًا لانتقادات من النقاد الذين تساءلوا عما إذا كان المشروع يستحق سعره المتضخم ، بينما زعمت بعض المؤسسات الخيرية أنه يمثل "تهديدًا" للغابات القديمة في المملكة المتحدة.

وتستعد صناعة السكك الحديدية لتقليص حجم قسم كبير من HS2 في تقرير من المتوقع نشره أثناء أو بعد قمة المناخ COP26 ووفقًا لموقع HS2 الإلكتروني ، يعد Long Itchington Wood Tunnel "جزءًا مهمًا من الإستراتيجية البيئية لـ HS2 لحماية الطبيعة".

تُظهر صور الطائرات بدون طيار التقدم الذي تم إحرازه في الموقع بالقرب من القرية خلال الصيف حيث أن أعمال حفر الأنفاق على وشك البدء لإنشاء هيكل بعرض 9.6 متر.

ستعمل 10 آلات حفر نفق بطول 170 مترًا ، يصل وزنها إلى 2200 طن ، على مدار 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع لحفر الأنفاق وتغطيتها ، وتغطي حوالي 15 مترًا في اليوم.

ستتجه آلة حفر الأنفاق جنوبًا نحو لندن لبدء حفر النفق ، بينما سيتم أيضًا حفر نفق آخر لإنشاء النفق المزدوج سيستغرق حفر كل من النفقين حوالي خمسة أشهر.

ستشهد المرحلة النهائية بناء "نفق أخضر" ، حيث يتم بناء "سقف" من التربة حول مدخل النفق لدمجها مع المناظر الطبيعية ، وفقًا لموقع HS2 الإلكتروني.