الخميس 23 مايو 2024

المدينة الشبابية بشرم الشيخ تستعد لاستضافة كأس العالم للسباحة

المدينة الشبابية بشرم الشيخ

ملاعب الهلال3-11-2021 | 12:29

لطفي السقعان

تشهد المدينة الشبابية بشرم الشيخ، نهائيات كأس العالم لساباحة الزعانف والتي تنطلق خلال الفترة من 3 حتى 8 نوفمبر الجاري، ويشارك بها 400 لاعب ولاعبة، يمثلون 28 ناديًا من 18 دولة، وهم: "النمسا، بيلاروسيا، شيلي، هنجاريا، الهند، إيطاليا، الأردن، كازخستان، الكويت، ليتوانيا، المغرب، بولندا، الاتحاد الروسي، سويسرا، أوكرانيا"، بالإضافة لمصر الدولة المنظمة، وتقام فعاليات البطولة بحمام السباحة الأوليمبي بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، ووصل عدد من الوفود المشاركة إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

وفي هذا السياق، أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن سعادته باستضافة مدينة شرم الشيخ هذا الحدث الكبير، والتي ساهمت بشكل كبير في جعل مصر أحد أهم المقاصد العالمية استضافة للأحداث والفعاليات السياحية والرياضية.

وأكد أن وجود ما يقرب من 400 لاعب ولاعبة يمثلون 18 دولة حول العالم يعكس مدى ثقة تلك الدول في قدرات مصر التنظيمة والفنية ونجاحها كمركز لجذب لتنظيم تلك البطولات.

 وأضاف "صبحي" أن البنية التحتية الإنشائية التي أصبحت تميز مصر عن غيرها من دول العالم جعلتها ضمن أفصل الدول من حيث التنافسية العالمية على مستوى المجال الرياضي.

وكلف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة محمد فتحي وكيل أول وزارة الشباب والرياضة، وأحمد كمال زكي مدير عام المدينة الشبابية، بتوفير كل سبل الراحة لجميع الوفود المشاركة بالبطولة وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي نفس السياق، حرص وزير الشباب والرياضة على تهنئة سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري والعربي للغوص والإنقاذ عقب فوزه بعضوية الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ CMAS، يأتي ذلك في ضوء ما توفره وزارة الشباب والرياضة من دعم كامل لكل من يمثل مصر في مختلف المحافل الدولية والقارية.

وكان سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري والعربي للغوص والإنقاذ قد فاز بعضوية الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ CMAS والتي أقيمت يوم الجمعة الماضي بمدينة شرم الشيخ وحصد على 64 صوتا ويعد أعلى الأصوات في سابقة تعد الأولى من نوعها أن يحصل مرشح مصري وعربي على هذا العدد من الأصوات في انتخابات الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ.
 
يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حرص على حضور الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للغوص عبر تقنية الفيديو كونفرانس ووجه كلمة للدول المشاركة في الانتخابات والذي وصل لـ 97 دولة وحرص على توجيه الشكر للاتحاد الدولي على اختيار مصر لتنظيم هذا الحدث الهام بمدينة شرم الشيخ أجمل مقاصد الغوص على مستوى العالم.
 
ومن جانبه، حرص سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري والعربي وعضو الاتحاد الدولي للغوص، على توجيه الشكر لوزير الشباب والرياضة والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب على الدعم الدائم للاتحاد في جميع المناسبات، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد مزيدًا من الأحداث والفعاليات العالمية والتي سينظمها الاتحاد بعد الثقة الكبيرة التي نالها من الاتحاد الدولي في قدرة مصر على استضافة كبرى المناسبات القارية والعالمية.