الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

أحمد حسن لخالد ناجح: ما يتم تنفيذه بالعاصمة الإدارية غير مسبوق في تاريخ مصر

العاصمة الإدارية

توك شو3-11-2021 | 14:36

أشرقت حفني

كشف أحمد حسن، مسؤول ملف الإسكان في جريدة اليوم السابع، تفاصيل توجيهات الرئيس السيسي بالبدء في نقل الموظفين للعاصمة الإدارية مع شهر ديسمبر، قائلا: المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية تقام على مساحة 40 ألف فدان وما يتم تنفيذه فيها غير مسبوق في تاريخ مصر.

وأضاف أحمد حسن، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن مساحة العاصمة الإدارية الجديدة تبلغ 180 ألف فدان وهي تمثل 3 أضعاف محافظة القاهرة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الحي الحكومة بصفة كاملة ويتضمن 34 مبنى وزاريًا وأصبح جاهزًا لاستقبال الموظفين، وهو ما استدعى توجيه الرئيس بنقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أنه من المقرر نقل 52 ألف موظف للعاصمة الإدارية وكل شهر سيتم نقل مجموعة معينة لتكون العاصمة جاهزة لاستقبال العمل بشكل رسمي 30 يونيو 2022 وهو موعد الافتتاح الرسمي لها.

وتابع: كما حرصت الحكومة على توفير وحدات سكنية جديدة تراوحت مساحتها من 118:120 مترًا وتشمل المرحلة الأولى من هذه الوحدات 10 آلاف وحدة سكنية.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت عبد السلام شمروخ، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الإثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.