الثلاثاء 14 مايو 2024

الأطباء : أعداد الإصابة بـ كورونا ستشهد ارتفاعا متزايدا مع بدء الشتاء

الدكتور رشوان شعبان

أخبار3-11-2021 | 15:35

إسراء خالد

قال الدكتور رشوان شعبان، عضو مجلس نقابة الأطباء،إن أعداد الإصابة بفيروس كورونا، شهدت ارتفاع ملحوظًا خلال الأيام السابقة، ومن المتوقع تواجد المزيد من الارتفاع في أعداد الإصابة اليومية بفيروس كورونا مع بداية فصل الشتاء.

وأوضح رشوان، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن قرار منع دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا، أماكن عملهم بداية من منتصف الشهر الجاري، قرار صائب يساهم في دفع المواطنين للحصول على لقاح كورونا، ولكن الأهم من ذلك التركيز على تطبيق الإجراءات الاحترازية على أكمل وجه.

وأكد أن الأساس في مواجهة فيروس كورونا، هو الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي، وتجنب التزاحم قدر الإمكان، فالعقاب بعدم دخول منشأت العمل وحده لا يكفي، بل يجب التركيز أيضًا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي هى طوق الأمان للوقاية من كورونا.

ونوه عضو مجلس نقابة الأطباء إلى أن لقاح كورونا يبدأ في العمل وتقوية المناعة والأجساد المضادة  بعد فترة من الحصول عليه؛ مما يحتم ضرورة الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات.

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أصدار القرار رقم 2750 لسنة 2021، والذي ينص على بدء مختلف الجهات والمصالح الحكومية منع دخول موظفيها غير الملقحين لقاح كورونا إلى مقار عملهم بداية من 15 نوفمبر الجاري.

وجاء القرار كالآتي: "حظر دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات ومصالح وأجهزة حكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة، وغيرها من الجهات والأجهزة التي لها موازنات خاصة، والعاملين بشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات المساهمة التي تشرف على إدارة المرافق العامة، إلى مقار عملهم إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض والتي تصدر من الجهة الإدارية المختصة أو تقديم شهادة في بداية أيام العمل من كل أسبوع بسلبية نتيجة تحليل PCR لم يمض على إجرائه أكثر من 3 أيام، بدء من 15 نوفمبر الجاري".

Dr.Radwa
Egypt Air