الأحد 5 مايو 2024

حالات عدم ارتداء الأطفال للكمامة.. طبيبة توضح

الدكتورة نهلة عبدالوهاب

طبيب الهلال3-11-2021 | 17:30

مريم محمد

قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري بكتيريا ومناعة بجامعة القاهرة، إن قرار وزارة الصحة  والسكان، بتطعيم الأطفال من بداية من سن  ١٢-١٨ سنة، خطوة فعالة؛ لتقليل الاعداد وتوسيع دائرة المطعمين، مشيرة إلى تجربة أمريكا في دراسة لبدأ تلقيح الأطفال من ٥-١١ سنة.

  وأضافت عبد الوهاب، لـ"دار الهلال" أن ارتداء الأطفال للكمامة إنه ليس من الضروري ارتدار الأطفال الكمامة في هذه الحالات إذا  كانوا يعانون من الربو أو اللحمية أو وقت ممارسة الرياضة أو صعوبة بالتنفس، مؤكدة على أهمية الحفاظ على التباعد والبعد عن الأماكن المزدحمة.

وأكدت استشاري بكتيريا ومناعة بجامعة القاهرة، على ضرورة أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، حيث أنه من المحتمل أن تعود الإصابة بكوفيد-19 حتي إذا حصل الشخص على اللقاح، حيث أن الأمر نسبي في تكوين الأجسام المضادة نافية  شائعة تقوية المناعة للشخص المعاف من الإصابة .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 644 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 279823 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 921 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 58 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 332889 من ضمنهم 279823 حالة تم شفاؤها، و  18769 حالة وفاة.