الجمعة 31 مايو 2024

البابا يعبر عن شكره للكنيسة الكاثوليكية بسيول على مساهمتها في حملة الفاتيكان لتوفير اللقاحات للدول الفقيرة

البابا فرنسيس

عرب وعالم3-11-2021 | 18:10

دار الهلال

ذكرت الأبرشية الكاثوليكية بسيول اليوم الأربعاء أن البابا "فرنسيس" أعرب عن شكره للكنيسة الكاثوليكية في كوريا الجنوبية على مساهمتها في الحملة العالمية التي تقودها الكوريا الرومانية بالفاتيكان لتوفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للدول الفقيرة.


وقال البابا في رسالة بعث بها يوم 21 من الشهر الماضي إلى الكاردينال "أندرو يوم سو-جونج" : "أود أن أشكرك على التبرعات النقدية التي أرسلتها، نيابة عن المؤمنين الكاثوليك في أبرشية سيئول، من أجل الفقراء والمحتاجين المتضررين من فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، وسيقدم مكتب الجمعيات الخيرية البابوية التبرعات للمحتاجين".


وأضاف البابا: "أقدر كثيرا اللطف والكرم اللذين أظهرتهما أبرشية سيول، وبفضلهما ستصل المساعدات إلى العديد من الأشخاص الذين يعانون من الكثير من المعاناة. وأنقل محبتي وقربي الروحي إلى الكاردينال وجميع أتباع أبرشية سيول".


وفي يوم 20 أكتوبر، أرسلت أبرشية سيول إلى الكوريا الرومانية بالفاتيكان مليون دولار أمريكي للمرة الثانية، للمساهمة في الحملة التي تقودها الكوريا الرومانية لتوفير اللقاحات للدول الفقيرة. وقد أرسلت الأبرشية الدفعة الأولى بنفس المبلغ من المال للكوريا الرومانية في 1 يونيو.


وكانت الكنيسة الكاثوليكية في كوريا الجنوبية قد قررت بدء جمع التبرعات في عيد الفصح في أبريل، استجابة لدعوة البابا إلى توزيع الجرعات التي تحفظ أرواح الناس على الفقراء والضعفاء.


وقالت الأبرشية إنها ستواصل حملة جمع التبرعات حتى يوم 27 نوفمبر.

 

الاكثر قراءة