السبت 11 مايو 2024

استمرار ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة وسط انخفاض المبيعات

سوق ميت عقبة

اقتصاد4-11-2021 | 15:41

سناء رفاعي

شهدت أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 4 نوفمبر 2021، ارتفاع طفيف في بعض الأصناف بمقدار يتراوح ما بين 50 قرش إلى جنيه، حيث ارتفعت الطماطم بمقدار جنيه ليسجل الكيلو 5 جنيهات، والخيار بمقدار 2 جنيه ليسجل الكيلو نحو 8 جنيهات.

وتوقع جمعة محمود بائع بسوق ميت عقبة بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، تراجع أسعار الخضروات والفاكهة خلال الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن السوق يشهد خلال الفترة الحالية ركود وذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، وأيضا ارتفاع بعض الأصناف.

وأضاف خلال حديثة لبوابة "دار الهلال"، أن أسعار العنب اليوم تراوحت ما بين 10 جنيهات إلى 20 جنيها، والموز سجل 12 جنيها، والبرتقال سجل 8 جنيهات، وأيضا الجوافة سجلت 8 جنيهات، أما التفاح المستورد سجل 25 جنيها.

فيما قال وائل مصطفى تاجر خضروات بسوق ميت عقبة، إن التغيرات المناخية كانت سببا في ارتفاع أسعار الخضروات هذا العام، حيث انخفضت كميات المحاصيل مقارنة بالعام الماضي، ومن ثم حدث انخفاض المعروض وارتفعت الأسعار.

وتابع خلال حديثه لبوابة "دار الهلال"، أن أسعار الخضروات سجلت الباذنجان 5 جنيهات، والليمون 6 جنيهات، والطماطم 5 جنيهات، والبطاطس 10 جنيهات، والبصل 5 جنيهات، والجزر 5 جنيهات.

Dr.Radwa
Egypt Air