الأحد 2 يونيو 2024

إعفاء تلاميذ الإبتدائي في مدارس إقليم "مايين" الفرنسي من إلزامية ارتداء الكمامة الإثنين المقبل

طلاب

عرب وعالم4-11-2021 | 13:37

دار الهلال

أعلن إقليم "مايين" في شمال غرب فرنسا أنه سيتم إعفاء تلاميذ المرحلة الإبتدائية في المدارس التابع له من ارتداء الكمامة في الفصول الدراسية اعتبارا من الإثنين المقبل وذلك بعد انتهاء عطلة عيد جميع القديسين في فرنسا.

وذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية اليوم الخميس - أنه على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد-19) في فرنسا، إلا أن إقليم "مايين" يشهد بالفعل انخفاضا في عدد الإصابات بـ"كوفيد-19".

وأضافت القناة، أن هذا الإقليم الفرنسي الذي يضم 242 بلدية يسجل 7ر32 إصابة لكل 100 ألف نسمة وذلك بانخفاض عن الأسبوع السابق (9ر42 إصابة).

وكان "جابرييل أتال"" المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفرنسية، أعلن في وقت سابق أن ارتداء الكمامة سيكون إلزاميا مرة اخرى للتلاميذ في المرحلة الإبتدائية بالمدارس الفرنسية في 39 إدارة وذلك اعتبارا من الاثنين المقبل (8 نوفمبر الجاري).

يذكر أن عطلة "عيد جميع القديسين" في البلاد انتهت وسيعود ملايين الأطفال إلى مدارسهم حيث تقرر فرض إلزامية إرتداء الكمامة على طلاب المدارس الابتدائية حيث أن عدد حالات الإصابة اليومية الجديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) تشهد ارتفاعا في فرنسا وأن اللائحة الرسمية التي تشمل هذه المناطق قد نشرت على موقع وزارة التربية الوطنية في فرنسا، موضحة أنه في الإجمالي، ستتأثر 57 إدارة في فرنسا بهذا الإجراء وفقا لما تحدده وزارة التربية الوطنية الفرنسية بالإضافة إلى أربع إدارات خارجية. 

يشار إلى أن إجمالي عدد الإصابات بكورونا في فرنسا منذ ظهور الوباء بلغ 27ر7 مليون إصابة بينما بلغ معدل الوفيات 119 الف وفاة حتى الآن.