الإثنين 10 يونيو 2024

مشاهد صادمة لصراع أفيال فى حديقة حيوان بكينيا (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 4-11-2021 | 18:19

ميادة عبد الناصر

الحياة البرية لديها الكثير من المحبين والمتابعين ومن أكثر ما يلفت النظر الصراعات بين الحيوانات المختلفة وفى مشهد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير لاثنان من الأفيال فى صراع كبير حيث كانا يتقاتلان مع بعضهما البعض في معركة وحشية من أجل تفوق القطيع والتقط المصوران لورانت رينود  ودومنيك هوايتون، وكلاهما 62 عامًا، من دواي، شمال فرنسا، صورًا لا تصدق في حديقة أمبوسيلي الوطنية في كينيا.

في صراع العمالقة الذين يبلغ وزنهم ستة أطنان، تكتسب الثدييتان في البداية حجم خصمهما وتواجهان بعضهما البعض مثل اثنين من مقاتلي السومو.

ويظهر فى المقطع الفيل الموجود على الجانب الأيمن من الإطار وهو يقوم بتوجيه أنيابه لأعلى في حركة عدوانية بينما يتسلل للأمام في اتجاه خصمه وفي اللقطة التالية ، يتم قفل الاثنين من ناب إلى ناب ويصطدمان ببعضهما البعض بكامل قوتهما، حيث يتم عرض قوتهما الخام بشكل كامل.

ثم يلقي الفيل الأكبر والأكثر عدوانية الحذر في اتجاه الريح ويطغى على خصمه بينما تدور سحابة من الغبار حول الزوج وينتهي نزاعهم في تكسير الجمجمة عندما يبدو أن الفيل ذي الأنياب الصغيرة يقر بالهزيمة ويدير ظهره ويبدأ في الهروب.

في محاولة يائسة لإثبات هيمنته، يلاحق الفيل العدواني خصمه لفترة قصيرة ، قبل أن يختفي كلاهما في المسافة وقال المصور لوران:  إنه أمر مثير للإعجاب للغاية أن نرى قوة هذه الحيوانات ، فى هذا الصراع داخل حديقة حيوان حيث كانت المعركة مهمة للغاية لأنها تملي القيادة وكذلك من سيكون وصوله أسهل للإناث.

على الرغم من أن أنيابها تستخدم غالبًا للمساعدة في التغذية اليومية عن طريق سحب اللحاء من الأشجار أو حفر الجذور تحت الأرض ، يمكن أيضًا استخدام العاج سلاحًا مخيفًا عندما تقاتل الأفيال.

يمكن أن تتراوح المعارك بين هؤلاء المتوحشين الأقوياء من صراع معتدل يختبر قوة المرء، إلى صراع شامل حتى الموت ويمكن للأفيال استخدام السجال لتقييم قوة بعضهم البعض، وذلك باستخدام بنيتهم ​​وحجمهم وقوتهم للتحرك إما لأعلى أو لأسفل في التسلسل الهرمي للقطيع فهناك ما يقرب من 1500 فيل يقيمون في المنطقة السياحية الشهيرة في حديقة أمبوسيلي الوطنية في كينيا.