الجمعة 7 يونيو 2024

فقدان 11 شخصًا جراء فيضانات مفاجئة في إندونيسيا

صور ارشيفيه

عرب وعالم4-11-2021 | 17:47

دار الهلال

 قال مسئولون في إندونيسيا إن الأمطار الغزيرة تسببت في فيضانات مفاجئة في جزيرة جاوة اليوم الخميس، مما أسفر عن فقدان ما لا يقل عن 11 شخصًا.

وقالت الوكالة الوطنية للتخفيف من حدة الكوارث إن الأنهار على سفوح جبل أرجونو فاضت عن ضفافها وأغرقت خمس قرى صغيرة في كوتا باتو، وهي مدينة في مقاطعة جاوة الشرقية.. مضيفة أن 15 شخصا جرفتهم المياه، وتم انقاذ 4 في وقت لاحق، وفقًا لما أوردته شبكة "ايه بي سي نيوز" الأمريكية.

وقال رئيس الوكالة، جانيب وارسيتو، إنه من المتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة وتزداد حتى فبراير المقبل، ويرجع ذلك جزئيًا إلى نمط ظاهرة "لانينا" المناخية. من جانبه، قال رئيس قسم الإغاثة في حالات الطوارئ في الوكالة، أشماد شويرور روشيم، إن رجال الإنقاذ ما زالوا يبحثون عن 11 شخصًا مفقودًا.. مضيفًا أن جهود الإغاثة تعرقلت بسبب انقطاع التيار الكهربائي، بجانب أن الطرق مغطاة بالطين الكثيف والحطام.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرتها الوكالة جسرا متضررا وسيارات ومنازل مغطاة بالطين الكثيف.

وقال وارسيتو إن السلطات ما زالت تجمع معلومات عن الأضرار والخسائر المحتملة. جدير بالذكر أن الأمطار الموسمية كثيرا ما تتسبب في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في إندونيسيا، وهي أرخبيل من 17000 جزيرة يعيش فيها ملايين الأشخاص في المناطق الجبلية أو بالقرب من سهول الفيضانات الخصبة.