السبت 22 يونيو 2024

13 نوفمبر.. افتتاح معرض «حكاياتي 21» للفنان مجدي العناني

مجدي العناني

ثقافة4-11-2021 | 18:52

بيمن خليل

يستضيف أتيليه القاهرة "جماعة الفنانين والأدباء" حفل افتتاح معرض الفن التشكيلي بعنوان "حكاياتي 21" للفنان مجدي عناني، وذلك يوم السبت الموافق 13 نوفمبر 2021، في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة راتب صديق بأتيليه القاهرة، ومن المقرر أن يستمر المعرض يوميًّا حتى الجمعة 26 نوفمبر.

يذكر أن أتيليه القاهرة أسسه الفنان محمد ناجي العام 1953 ليكون منارة ثقافية وإضافة حقيقية لمراكز الإبداع والإشعاع الثقافي في مصر، باحتضانه كبار الأدباء والمثقفين المصريين والعرب.

وشهدت مراحل تطوره خاصة في مرحلة الستينات تحولاً مهمًا بعد أن تفاعلت بداخله كل مجالات الفنون والإبداع، وإن كان اسمه ارتبط في بداياته بالفنون التشكيلية.ومن خلال مسيرته وتكالب الآلاف من المثقفين والمبدعين في شتى المجالات عليه تطورت آلياته، وقام بدور تنويري كبير انطلاقًا من الحراك الثقافي والسياسي الذي شهده «الأتيليه» منذ سنواته الأولى، والذي أفرز تيارات مختلفة ومتعارضة أهمها الحركات الثقافية المعارضة التي أدت دورًا مهمًا في الدفاع عن حقوق الإبداع، خاصة أن الأتيليه يعتبر جمعية أهلية غير خاضعة للمؤسسة الثقافية الرسمية في مصر.. وداخل هذا الأتيليه يوجد أكبر مقهى ثقافي في مصر.

الاكثر قراءة