السبت 11 مايو 2024

مدحت صالح يجدد عهد الأصالة مع جمهور مهرجان الموسيقى العربية

مدحت صالح

ثقافة5-11-2021 | 06:42

أبانوب أنور

جدد النجم مدحت صالح عهد الأصالة مع جمهوره خلال الأمسية التي أقيمت على مسرح النافورة، بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر.

وجاءت الأمسية ضمن فعاليات الدورة الـ 30 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية وخلالها تغنى بمجموعة من علامات مشواره الفني الممتد والتي تنتمي لمؤلفات الإبداع الجاد كان منها مافيا، بحلم على قدى، ولا تسوى دموع، يتقال، زى ما تحب، كوكب تاني، المليونيرات، النور مكانه في القلوب، الدنيا علمتني، ابن مصر إلى جانب ثلاث سلامات، الحلوة داير شباكها وبانوراما أم كلثوم من عيون الموسيقى العربية . وبأنامل ذهبية عزف الموسيقار عمرو سليم على آلة البيانو لحن اغنية اه لو تعرف ونال اعجاب واستحسان الحضور.

وسبقته المطربة نهى حافظ بأغاني القلب معاك، غاب القمر، الدنيا غنوة، يا سلام على حبي وحبك حيث تشاركت في أداءه مع وليد حيدر الذي قدم يا واحشني رد عليا، في قلبي غرام، داري العيون، كما شدت رحاب عمر برائعة أم كلثوم أنت عمري، وكان الحفل قد بدأ بموسيقى أنده عليك لمحمد عبد الوهاب .

وعلي مسرح معهد الموسيقي العربية تغنت فرقة الموسيقي العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي ومشاركة المطرب الكبير أحمد إبراهيم بباقة من أعمال الطرب بعد فاصل لنجوم الفرقة رضوي سعيد، أنغام مصطفي، محمد شوقي، أحمد صبري، عاطف عبدالحميد و مازن دراز .

وامتدت الفعاليات إلى مسرح مكتبة الاسكندرية حيث شدت النجمة عفاف راضي بمصاحبة فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقي والغناء العربى بقيادة المايسترو عبدالحميد عبدالغفار بكوكبة من أعمالها الشهيرة وسبقها فاصلاً للمطربين شروق شريف، ياسر سعيد، مصطفي سعد وهبة إسماعيل .

وشهد مسرح أوبرا دمنهور حفلا لفرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات ومشاركة الفنان أحمد سعد بعد فاصل ضم مختارات من المؤلفات الروحانية أداها تامر نجاح، حاتم زايد، أحمد حسن وسماح عباس.

كما قدم مركز تنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد حفلاً لطلاب فصل القانون تدريب الدكتور صابر عبد الستار تضمن مجموعة من الارتجالات والألحان الشرقية الشهيرة.

Dr.Radwa
Egypt Air