الأربعاء 15 مايو 2024

صحيفة: الإمارات تلتزم بتعزيز جهود التعاون لإيجاد حلول عملية لتغير المناخ

الإمارات

عرب وعالم5-11-2021 | 09:29

دار الهلال

 أكدت صحيفة (البيان) الإماراتية في افتتاحيتها اليوم الجمعة، أن الإمارات تتخذ استراتيجية طموحة من أجل الحياد المناخي والحفاظ على البيئة والكوكب من خلال عدة مبادرات حظيت بإشادة دولية واسعة.

وأشارت الصحيفة تحت عنوان "منظومة متكاملة" إلى أن الإمارات تلتزم بتعزيز جهود التعاون المشترك لإيجاد حلول عملية لتغير المناخ، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام، بما في ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق مستهدفات اتفاقية باريس للمناخ.

وأضافت أنه وضمن المبادرات الرائدة، أعلنت الإمارات أمس خريطة طريق تحقيق الريادة في مجال الهيدروجين، في إطار تعزيز الحلول المستقبلية لتحديات المناخ العالمية، والتي كان آخرها الإعلان عن مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، والتي تعد أول مبادرة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا متوافقة مع اتفاقية باريس للتغير المناخي.

وخلصت إلى أن الدولة خلال الأعوام الـ15 الأخيرة تبنت منظومة متكاملة من تحول الطاقة والتوجه نحو زيادة حصة الطاقة النظيفة حيث باتت الإمارات نموذجا عالميا في نشر واستخدام حلول الطاقة النظيفة، بشهادة الأمم المتحدة التي رحبت بتقديم الإمارات طلبا لاستضافة مؤتمر /COP28/، وبإشادة دولية لجهودها من حيث الالتزام بمسؤولياتها العالمية نحو تبني مصادر الطاقة المتجددة على نطاق واسع كعنصر أساسي في جهود العمل من أجل المناخ.