الثلاثاء 21 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة 5-11-2021.. الإنتاج الحربي يخطط لجذب استثمارات يابانية جديدة

جانب من اللقاء

تحقيقات5-11-2021 | 12:43

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 5-11-2021، ومنها، ، استقبال المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، السفير محمد أبو بكر سفير مصر باليابان لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية وسبل فتح أسواق جديدة لمنتجات شركات الإنتاج الحربي بالسوق اليابانية لدعم الصادرات المصرية، وتفقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، الجناح المصري المشارك في معرض "اكسبو دبى 2020".

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع ريشي سوناك وزير الخزانة البريطانى، على هامش مشاركته فى «يوم التمويل» بمؤتمر «الأمم المتحدة للمناخ» بجلاسكو.

واستعرض وزير المالية، رؤية مصر للاحتياجات التمويلية للدول النامية لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، وبحث سبل تعزيز التعاون فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.. كما استعرض التجربة المصرية فى الإصلاح الاقتصادى التى حظيت بإشادة مؤسسات التمويل والتصنيف الدولية، حيث أصبح الاقتصاد المصرى أكثر صلابة فى مواجهة الصدمات والتحديات الداخلية والخارجية وهذا ما تجلى بوضوح خلال جائحة كورونا، كما أصبح أيضًا أكثر قدرة على تحقيق المستهدفات الاقتصادية وتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تفقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، الجناح المصري المشارك في معرض "اكسبو دبى 2020" وذلك عَلِي هامش حضوره جلسة " التنمية والاستثمار في صعيد مصر – عرض أفضل الممارسات " في إطار فعاليات المعرض وذلك بمشاركة كل من الدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والدكتور خالد عبدالحليم نائب مدير البرنامج . 
وقام وزير التنمية المحلية، بجولة تفقدية في أرجاء الجناح المصري، والذي يعكس الحضارة المصرية وأهم سمات الشخصية المصرية عبر التاريخ، كما تفقد شعراوي مكونات الجناح والذي يتضمن عرض تابوت للكاهن بسماتيك بن أوزير، وهو تابوت أثري تم اكتشافه مؤخراً بمنطقة سقارة الأثرية، كما تفقد الوزير مجموعة من المستنسخات الأثرية خاصة بمقتنيات الملك توت عنخ آمون تشمل القناع الذهبي والتابوت الملكي وكرسي العرش.
وخلال الجولة وجه شعراوي، التحية والتقدير للقائمين عَلِي الجناح المصري والذي يعكس تاريخ وحضارة الدولة المصرية ويستعرض المشروعات القومية والمدن الذكية ومشروع قناة السويس.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استقبال المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، السفير محمد أبو بكر سفير مصر باليابان، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

واستهل وزير الدولة للإنتاج الحربي، اللقاء بتهنئة السفير محمد أبو بكر على توليه منصبه الجديد كسفير لمصر في اليابان، متمنياً له النجاح والتوفيق، موضحاً أن هذا اللقاء يأتي بهدف بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية وسبل فتح أسواق جديدة لمنتجات شركات الإنتاج الحربي بالسوق اليابانية لدعم الصادرات المصرية، بالإضافة إلي  جذب استثمارات للسوق المصرية في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة والإصلاحات الاقتصادية التي تمت بالدولة خلال الفترة الماضية، ودفع فرص إقامة شراكات ثنائية تعود بالنفع على كلا الطرفين.

وأكد على اهتمام الدولة المصرية بالتوسع في جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة في ظل الفرص الاستثمارية والمشروعات الضخمة المتاحة بالسوق المصرية في مختلف القطاعات، معرباً عن ترحيب الوزارة باستقبال الوفود الفنية للشركات اليابانية لزيارة شركات ووحدات الإنتاج الحربي للتعرف على أرض الواقع على الإمكانيات والقدرات التكنولوجية والبشرية والتصنيعية التي تمتلكها ومجالات التعاون المقترحة، مضيفاً أن هذه الزيارات تمثل مجالاً خصباً لعقد شراكات إستراتيجية جديدة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تنظيم الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمنوفية، بالتعاون مع الإدارة العامة للتوجيه المائي بوسط لدلتا والإدارة العامة لري المنوفية ندوة بمركز الباجور بمحافظة المنوفية عن تأهيل المساقي ونشر فكر التحول من الري بالغمر إلى الري الحديث.

حضر الندوة المهندس عبد اللطيف خالد مستشار الوزارة لمتابعة  مشروعات الري الحديث، والمهندس علاء سعود رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمنوفية، والمهندس محمد التركاوي وكيل وزاره الزراعه بالمنوفية، والمهندس  السيد عبد العال رئيس مدينة الباجور نائباً عن محافظ المنوفية، و فوزى فاضل نقيب الفلاحين بالمنوفية، والمهندس محمد بكر مدير عام التوجيه المائى بوسط الدلتا، والمهندسة داليا الجزار مدير عام ري المنوفية، والمهندس محمد الشاذلي مدير البنك الزراعى، و أعضاء فريق التوجيه المائي بهندسة ري الباجور وأعضاء الجمعيات الزراعية والروابط، وبرعاية المستشار محمود منصور عضو مجلس الشيوخ.

أقرأ أيضًا:

التعليم في أسبوع.. إعلان ضوابط عقد أول امتحان للصف الرابع الابتدائي بالتقييم الجديد
موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 5-11-2021.. تنظيم جامعة جنوب الوادي ندوة «مناهضة ختان الإناث»