الإثنين 10 يونيو 2024

القمة 123.. «أبوجبل والشناوي» صراع الشباك النظيفة

محمد أبو جبل

ملاعب الهلال5-11-2021 | 14:56

مصطفى القصص

ينتظر ثنائي حراسة المرمى في الأهلي والزمالك محمد الشناوي ومحمد أبوجبل اختبار صعب عندما يتقابل الفريقان مساء اليوم الجمعة في القمة 123، بالجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز 2021-2022.

ومع أنباء عودة الشناوي بعد تعافيه بنسبة كبيرة من الإصابة ستشتعل المنافسة من جديد بينهما، في ظل المستوى المميز الذي يقدمه الحارسان في المواسم الأخيرة.

غاب الشناوي عن حراسة مرمى الأهلي منذ 11 أكتوبر  الماضي حيث أصيب في مباراة منتخب مصر وليبيا بالجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وشارك مكانه يومها أبوجبل وقدم أداء جيدا.

في المقابل يواصل محمد أبوجبل هيمنته على حراسة المرمى في الزمالك بعد رحيل محمود عبد الرحيم "جنش" إلى فريق فيوتشر.

ونجح أبوجبل في الحفاظ على نظافة شباكه في 4 مباريات متتالية منذ انطلاق الموسم الجاري، في دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري.

وتمثل مباراة الأهلي أهمية كبيرة لحارس الزمالك، الذي غاب عن مواجهتي القمة الماضيتين بالدوري، وكان آخر ظهور له أمام الغريم الأحمر في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020.

وشارك الحارسان محمود جنش ومحمد عواد في آخر مباراتي قمة بدوري الموسم الماضي على الترتيب، حيث فاز الأهلي في الأولى 2-1، وتعادلا في الثانية 1-1.

وستكون القمة 123 مساء اليوم، بمثابة اختبار جديد للحارسين للحفاظ على نظافة الشباك أو استقبال أقل عدد من الأهداف على أقل تقدير، لتفادي الخسارة.

الاكثر قراءة