السبت 11 مايو 2024

للرجال والنساء.. فوائد مدهشة لتناول الينسون بينها دعم العلاقة الزوجية

اليانسون

طبيب الهلال5-11-2021 | 22:02

شيماء عمار

الينسون من المشروبات الساخنة التي لها فوائد متعددة أهمها المساعدة على الاسترخاء، كما يستخدم في علاج اضطرابات النوم والأرق، التحسين من الأعراض المُصاحبة لمرض الربو الأرجيّ، ويساعد في التخفيف من الإمساك  والتقليل من  الإكتئاب عند مرضى متلازمة القولون المتهيّج، و التقليل من مستويات سكر الدم لدى مرضى السكري، كما يعمل على   تعزيز صحة الجهاز الهضمي.


وأيضًا يساعد في علاج  بعض المشكلات الجلدية، مثل: الصدفية، وعلاج القمل والجرب، عن طريق تطبيق زيته أو مغلي أوراقه، كما يعمل على تعزيز الشهية، وتعزيز صحة الجهاز التنفسي، ومطهر عام وقاتل للحشرات، ويساهم في تسكين الألم والمساعدة على الاسترخاء.  


كما يستخدم الينسون  في علاج الاضطرابات المعوية والهضمية، وطرد الغازات، ويعتبر مفيد في علاج الإمساك، وطرد البلغم، وعلاج الربو، ويعتبر جيد لإدرار للبول، ويساعد في تحفيز الشهية والتخفيف من ألام الدورة الشهرية، وزيادة الرغبة الجنسية.   


يدخل اليانسون في بعض الصناعات التغذوية وفي عالم الطهي لإضفاء النكهة والرائحة للطعام، كما يدخل في صناعة الحلويات، والألبان، واللحوم، وصناعة الكحوليات، كما يستخدم في عالم التجميل وصناعة الكريمات والصابون والعطور.

 

Dr.Radwa
Egypt Air