السبت 29 يونيو 2024

إطلاق 5 قوافل طبية ضمن «حياة كريمة» غدا

قافلة طبية

طبيب الهلال5-11-2021 | 23:06

شيماء عمار

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 5 قوافل طبية، غدا السبت، في عدد من المحافظات، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وذكرت الوزارة أن الكشف في التخصصات الطبية يشمل "نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال والباطنة - الأنف والأذن والعظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - والجلدية"، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل، بمحافظات "دمياط - الجيزة - جنوب سيناء - والبحر الأحمر".

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة والسكان، استقبال مصر 3 ملايين و575 ألفًا و40 جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "موديرنا"، صباح اليوم الجمعة، بمطار القاهرة الدولي، عبر آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، وذلك ضمن خطة الدولة في التنوع والتوسع في توفير لقاحات فيروس كورونا، حفاظاً على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.
وأوضح الوزير أن لقاح "موديرنا" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا، لافتًا إلى أن شحنة اللقاحات التي تم استلامها اليوم ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيمات على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازينكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 763 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 281325 حتى اليوم.

الاكثر قراءة