الثلاثاء 21 مايو 2024

قصة ولا فى الخيال.. عصفورة ترفض ترك صاحبيها برغم إطلاقهم سراحها

العصفورة

الهلال لايت 6-11-2021 | 00:34

ميادة عبد الناصر

الارتباط العاطفى مع الحيوانات والطيور لا يكون من قبل البشر فقط ولكنه يكون من قبل الحيوانات والطيور أيضا ففى قصة اغرب من الخيال  قام زوجان شابان في كوبر، من سلوفينيا  بتبنى عصفورة برية  وبرغم اطلاقهم سراحها إلا أنها رفضت ترك جانبهما، على الرغم من أنها تتمتع دائمًا بحرية الذهاب إلى أي مكان تريده حيث تبنا أليش وجانجا، وهما زوجان شابان من كوبر في سلوفينيا ، العصفورة التى أطلقا عليها اسم تشيبي ، عندما كان عمرها حوالي 10 أيام.

وجاء ذلك كما ذكر تقرير نشره موقع "أوديتى سنترال" الأمريكى، مشيرًا إلى أن صديق لهم وجدها أثناء تمشية طفلها حيث  كانت مستلقية على الأرض بجوار عصفور ميت آخر ، ولم يتم العثور على والديها في أي مكان ، لذا أخذت المرأة العصفور الصغير إلى المنزل و لم يكونوا يعرفون أي شيء عن فراخ العصفور أيضًا، ولكن كان هناك الكثير من المعلومات عبر الإنترنت، وكانوا على استعداد لوضعها في العمل.

وفي البداية، كانت تشيبي بحاجة إلى الرضاعة كل نصف ساعة ، ولم يكن الزوجين متأكدين من أنها ستنجح ولكنهم نجحو فى النهاية و نمت تشيبي لتصبح عصفورًا رائعًا ، وتعلمت الطيران ، وتكيفت مع عالمها الداخلي الصغير لكن أليش وجانجا علمتا أنهما لا يمكنهما إبقائها محبوسة في شقتهما إلى الأبد وكانت تشيبي تستحق حريتها ، وكانوا على استعداد لمنحها لها.

وفي المرة الأولى التي أخذوا فيها تشيبي إلى الخارج ، قالوا بالفعل وداعهم وكانوا مستعدين لرؤيتها تطير إلى غروب الشمس الذي يضرب به المثل لتكون مع عصافير أخرى و طارت بالفعل ، ولكن فقط لتمتد جناحيها وتفحص محيطها و لم يتوقع والداها عودة العصفور الصغير ، ولكن هذا ما فعلته بالضبط ، باستخدام أكتافهما كمنصات هبوط.

يصف أليش وجانجا تشيبي بأنها طائر فضولي للغاية يحب اكتشاف محيطها عن قرب و في الوقت نفسه ، فهي مرتبطة جدًا بهم ، وتأتي دائمًا لقضاء الوقت معهم، وحتى إيقاظهم في الصباح.

والمرة الوحيدة التي تكون فيها بمفردها هي عندما تكون نائمة وهذا هو وقتها بمفردها ،  حيث يعلم صاحبيها أنه يجب عليها عدم إزعاجها وعلى الرغم من أن تشيبي لديها قفص مصنوع خصيصًا لها ، إلا أنه مفتوح دائمًا ،وهى من تأتى له بكامل ارادتها.