السبت 1 يونيو 2024

القطريون يتكدسون بالأسواق لتخزين الطعام

5-6-2017 | 17:03

 

كتبت: آية محمد

 

عرضت فضائية "سكاي نيوز عربية" تقريرًا مصورًا حول إقبال المواطنين القطريين، وازدحام المحال التجارية، والأسواق القطرية عبر قرار قطع العلاقات مع قطر، حيث شهدت المحال التجارية حركة قوية من السكان الذين هرعوا لشراء المواد الغذائية، في حين خلت معظم رفوف المحال من المواد بعد نفادها.

 

وملأ عديد من العملاء عربات التسوق بكميات كبيرة من الألبان والمياه والأرز والبيض والكثير من السلع التموينية الأخرى، ما جعل الأسواق تبدو أكثر زحامًا من الصورة المعتادة في رمضان.

 

وقال أحد المتسوقين في كارفور: "لم أر مشهدا كهذا في حياتي من قبل. الناس يسحبون أمامهم عربات التسوق المكدسة بالأطعمة والمياه"، وفقًا لما نشره موقع  "dohanews"، مدعمًا تقريره بمجموعة من الصور.

 

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي حاليا تداولا كبيرا لصور رفوف ثلاجات التبريد بمحلات السوبر ماركت، وهي خالية تماما من البضاعة، بعدما توجه إليها العشرات من المقيمين أيضًا لشراء المزيد من الدجاج واللحوم المجمدة والأطعمة الأخرى الطازجة ليعملوا على تخزينها.

 

وكانت الخارجية القطرية أطلقت بيانا أعلنت فيه أن غلق الحدود بينها وبين باقي جيرانها من دول الخليج لن يكون له أي تأثير على الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين في قطر.

 

وأكد الموقع أن ذلك التكدس الذي شهدته الأسواق القطرية جاء عقب قيام مصر والسعودية والإمارات والبحرين بقطع المواصلات البرية والجوية والبحرية بينها وبين قطر خلال 24 ساعة.

 

وتعتمد قطر بشكل رئيس على المرر البري الوحيد الذي يربط بينها وبين المملكة؛ إذ إن هذه الدولة الخليجية ليس لها ممر بري غيره لنقل الطعام والمواد الخام المطلوبة لإنجاز مشاريعها الضخمة المتعلقة بالبنية التحتية.