الأربعاء 1 مايو 2024

في أول أيامه.. اجتماع تحضيري لمسئولي ورش "شباب أهل مصر" بثقافة دمياط

ورشة أهل مصر

ثقافة6-11-2021 | 13:20

عبدالله مسعد

 تنظم الادارة العامة لثقافة الشباب برئاسة الاستاذ أحمد يسري مدير عام الادارة الملتقي الثقافي الثامن لشباب أهل مصر والعمال تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة والادارة المركزية للدراسات والبحوث بقيادة الدكتورة حنان موسي وذلك بقصر ثقافة دمياط الجديدة فى الفترة من 5 :12 نوفمبر الجارى.

بدأت فعاليات اليوم الاول للملتقي أمس الجمعة، بوصول الشباب وأعضاء الورش الفنية والأدبية ، وتسكين جميع الحاضرين في الغرف المجهزة لهم بنزل الشباب 2 بمدينة رأس البر، ثم أخذ الجميع قسط من الراحة لأستكمال برنامج اليوم .

وحضر الجميع لتناول وجبات الإفطار من الساعة 10 صباحا، وظل توافد الشباب المشاركين في الملتقي من المحافظات المختلفة حتي الساعة 3 عصرا .

وتحرك الجميع بالاتوبيسات إلى قصر ثقافة دمياط الجديدة لحضور اجتماع تحضيري للتعارف بين الشباب وتكوين أعضاء الورش الفنية والأدبية وفق ميولهم والتعرف على الأساتذة المدربين.

وفي تمام الساعة 5.30 عصرا وصل الجميع الي قصر ثقافة دمياط الجديدة ، ثم بدأت فعاليات الاجتماع الذي يهدف الي مد أواصر التعارف بين شباب الملتقي وبين الاساتذة المدربين للشباب والاعضاء الفنين للورش الفنية التي من المقرر أقامتها علي مدار ايام الملتقي .

وكان على رأس الاجتماع أحمد يسري مدير عام الادارة العامة لثقافة الشباب والعمال، والفنان مصطفي اسماعيل المسؤل عن ورشة المشغولات الجلدية، والمهندسة ناهد أمين المسؤلة عن ورشة اشغال النسيج المستحدث، والاستاذ جلال عبد الخالق المسؤل عن ورشة الطرق على النحاس، والاستاذة نسرين مجدي المسؤلة عن ورشة الديكوباج، والاستاذة كريمة خلف المسؤلة عن ورشة الخيامية، والاستاذة رانيا المهدي المسؤلة عن ورشة أركت النحاس، والمخرج حسن النجار المسؤل عن ورشة دراما المسرح.

وأكد أحمد خلال الاجتماع على أهمية تنظيم مثل هذه الملتقيات لخلق أجواء من التعارف والالفة بين شباب محافظات مصر المختلفة.

قام الاساتذة المدربين بعد ذلك كل فرد علي حدي شرح خطة العمل الخاصة بالورش التي سيتم تنفيذها علي مدار أيام الملتقي، ثم قاموا بالتعرف علي ميول الشباب المختلفة وتوزيعهم داخل الورش الفنية التي يتقنها كل شاب من شباب الملتقي، ما بين ورش فنية " مشغولات جلدية – أركت نحاس - اشغال النسيج المستحدث – ديكوباج - الطرق على النحاس – خيامية" ، ورش أدبية في مجال الالقاء والشعر و ورش مسرحية في مجال الدراما.

Dr.Randa
Dr.Radwa