الثلاثاء 14 مايو 2024

غدًا.. مهرجان الموسيقى العربية يحتفل بمئوية صوت لبنان "وديع الصافي" بدار الأوبرا

المطرب اللبناني وديع الصافي

ثقافة6-11-2021 | 14:50

همت مصطفى

يحتفل مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الـ(30)، بمئوية الفنان والمطرب اللبناني وديع الصافي وذلك بالحفل الذي سيقام غدًا فى الثامنة مساءً، على مسرح النافورة بدار الأوبرا، وتحيي  الحفل الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو سليم سحاب ويشارك بها نجله أنطون وديع الصافى، ومعين شريف وأميرة أحمد.

ويقدم المطرب محمد محسن أيضًا  في الحفل مجموعة أغاني من مؤلفات التراث إلى جانب عدد من أغنياته الخاصة بقيادة المايسترو أحمد عامر، ويسبقه فاصلا للمطربة آيات فاروق.

و فى السابعة من  مساء الغد يقدم على المسرح الخارجي بدار الأوبرا  من خلال مركز تنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبدالوهاب السيد حفلا لفصل الإيقاع الشرقى  من تدريب سعيد الأرتيست.

وفى الثامنة مساء يقام على مسرح معهد الموسيقى العربية حفلا ضمن سلسلة وهابيات ويحييه المطرب والفنان محمد الحلو بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو فاروق البابلى ومشاركة كل من يحيى عبد الحليم وريم كمال.

وبالتزامن على مسرح مكتبة الاسكندرية، يحيى النجم مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم حفلا ويسبقه فاصلا للفرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية وفقرة موسيقية لعازف القانون العراقى فرات قدروى وفرقة ضفاف دجلة .

وجدير بالذكر أن المطرب وديع الصافي ولد في 1 نوفمبر 1921، ورحل عن عالمنا 11 أكتوبر 2013، هوإضافة لكونه مطربًا، ملحنًا، فهو كاتب أغاني، ممثل لبناني، ويعتبر أيقونة ثقافية لبنانية، ويطلق عليه "صوت لبنان".

Dr.Radwa
Egypt Air