الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت.. فوز الدولة بجائزة اليونسكو في محو الأمية

جائزة

تحقيقات6-11-2021 | 18:05

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 6-11-2021، ومنها، مشاركة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، في احتفال تسلم جامعة عين شمس جائزة اليونسكو كونفوشيوس لمحو الأمية 2021، وتقرير النيابة العامة إحالة البلاغ المقدم ضد الشخصان المتهمان بإهانة شعب الإسماعيلية بسبب ماعرف إعلاميًا بواقعة "الساطور"، لمحكمة استئناف القاهرة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، مشاركة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، في احتفال تسلم جامعة عين شمس جائزة اليونسكو كونفوشيوس لمحو الأمية 2021، والخاصة بتنظيم فصول محو الأمية عبر الإنترنت للمناطق الريفية بجمهورية مصر العربية.

وقال وزير التربية والتعليم: نستهدف أن تكون مصر خالية من الأمية قبل 2030، وخالية ممن يحملون شهادات وهم غير متعلمين"، مشيرًا إلى أن الوزارة توجهت إلى القرى الأكثر فقرًا والمحافظات الحدودية لإعلانها خالية من الأمية فى أقرب وقت. 

وأضاف الوزير أنه تم التواصل بشكل جاد مع هيئات المجتمع الحكومية والمدنية، وتم توقيع بروتوكولات مع جهات كثيرة وعلى رأسها الجامعات، ومنها جامعة عين شمس لمشاركة طلابها فى محو الأمية، كما قامت الوزارة بتكوين العديد من الشراكات، منها مع وزارة التضامن الاجتماعى من خلال مشروع "لا أمية مع التكافل"  ووزارة الشباب والرياضة. 

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، بدء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة الخطيط والتنمية الاقتصادية في تفعيل المبادرة القومية "هي لمستقبل رقمي" لسد الفجوة الرقمية بين الجنسين، والتي يتم تنفيذها في إطار شراكة ثلاثية بين المعهد، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وشركة  Ciscoالعالمية.

وأشارت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إلى حرص القيادة السياسية على تكافؤ الفرص والعدالة بين الجنسين وذلك من خلال الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية والمتضمنة التوجيه بمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي للمبادرات المقترحة من قبل وزارة  التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس القومي للمرأة فيما يخص تمكين المرأة المصرية ووضعها في مراكز اتخاذ القرار.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، حضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، الاختبارات المنعقدة للشباب المتقدمين للمشاركة في مشروع "سفراء شباب مصر"، الذي تنفذه الوزارة كمبادرة  شبابية  تأتي ضمن جهود الدولة نحو إعداد الشباب وتأهيلهم لتمثيل مصر بالمحافل والملتقيات الدولية.

أقيمت الاختبارات بمركز التعليم المدني بالجزيرة ، وتنقسم إلي عدة لجان لقياس مهارات اللغات والسمات الشخصية والثقافة العامة لدي المقبلين علي المشاركة بالمشروع.

استمع الوزير إلي جزء من التساؤلات التي تم طرحها علي الشباب خلال مقابلاتهم الشخصية، وتعرف علي أجوبتهم بشأن آلية معرفتهم حول المشروع الذي يهدف إلى إعداد وتأهيل دفعات من الكوادر الشبابية من خلال تنفيذ برنامج تأهيلي مستدام، وينقسم  إلى 3 مراحل وهم مرحلة الانتقاء ومرحلة التأهيل ومرحلة التفعيل.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تقرير النيابة العامة إحالة البلاغ المقدم ضد الشخصان المتهمان بإهانة شعب الإسماعيلية بسبب ماعرف إعلاميًا بواقعة “الساطور”، لمحكمة استئناف القاهرة.

وقال الكاتب الصحفي عادل عبدالله "مقدم البلاغ"، أنه لم يكن يتوقع أن تكون إجراءات فحص البلاغ أمام المكتب الفني للنائب العام بهذه السرعة، حيث لم يستغرق الأمر أكثر من 48 ساعة، ومن بعده تم التحويل لمحكمة إستئناف القاهرة، مشيدًا بالتطور غير المسبوق الذي وصل إليه أداء النيابة العامة تحت قيادة المستشار حمادة الصاوي النائب العام.

أقرأ أيضًا:

مع اقتراب الشتاء.. كيف يمكن التمييز بين أعراض «كورونا» و«الإنفلونزا الموسمية»

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات

Dr.Radwa
Egypt Air