السبت 22 يونيو 2024

«الهلال الأحمر»: تنظيم قوافل طبية مجانية خلال الفترة المقبلة

رامى الناظر

أخبار6-11-2021 | 20:16

محمود بطيخ

قال الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر، إنه سيتم تنظيم قوافل طبية مجانية في الفترة المقبلة، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي وكل أجهزة الدولة.

انطلاقا من دور الجمعية لمساعدة القطاع الصحي في توفير الخدمات الطبية والصحية لجميع فئات المجتمع، خاصة الأسر الأولى بالرعاية من أبناء وأهالي محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى توفير كل أوجه الدعم للقوافل التي من شأنها المساهمة في تخفيف العبء عن كاهل تلك الأسر.

جاء ذلك خلال تنسيق نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قوافل تنموية وصحية تستهدف أهالي مرسى مطروح الكرام، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، واستمراراً لتضافر الجهود بين جامعة الأزهر الشريف ووزارة التضامن الاجتماعي، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الشريكة "الهلال الأحمر المصري، والجمعية الشرعية وبنك الطعام والأورمان وصناع الحياة".

فيما يأتي ذلك انطلاقا من اهتمام وحرص وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم خدمات مختلفة تتضمن قوافل تنموية تشمل خدمات صحية وغذائية وبطاطين ومهمات إغاثية، واستمرارًا لجهود الدولة والمجتمع المدني للوصول للمجتمعات المحلية النائية وللمجتمعات الأولى بالحماية في مختلف مراكز ومدن وقرى الجمهورية بهدف تخفيف العبء عن كاهلهم وضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

الاكثر قراءة