الجمعة 21 يونيو 2024

بشكل مذهل.. تعرف على رحلة حقائب السفر في الطائرة (فيديو)

صورة تعبيرية

الهلال لايت 7-11-2021 | 01:25

ميادة عبد الناصر

هل فكرت يومًا في كيفية انتقال حقائب السفر أثناء رحلتك على متن الطائرة، وكيف يتم نقلهم بشكل أو بآخر بحيث تصل إليك بشكل سليم في النهاية، هذا ما تعرف عليه الكثيرون من خلال فيديو انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار ضجة كبيرة بسبب الطريقة التي يتم وضع الحقائب فيها بشكل فيه تكدس كبير وبعد مجهود وعناء من العامل الذي يقوم بهذه المهمة.

يبدأ المقطع الذي أثار جدلًا واسعًا بأحد العمال وهو يقوم بفرد سير داخل المكان المخصص لوضع الحقائب في الطائرة ثم يقوم عامل آخر بقذف الحقائب للداخل من خلال هذا السير وكأنها تسير عليه وبعد فترة من وضع الحقائب يصاب العامل بالإرهاق الشديد ثم يقوم لإكمال مهمته وفي النهاية يمتلأ المكان عن آخره ويصبح مكتظا على آخره ليوضح من خلال هذا المقطع كم تكون شاقة رحلة حقائب السفر ولهذا ربما تجد أشياءك الثمينة محطمة إن لم تتخذ احتياطات السلامة عند وضعها بداخلها .

وقد تم تداول الفيديو بشكل كبير وحقق آلاف المشاهدات وعلق عليه الكثير من المتابعين وكانت تعليقاتهم معظمها مصدومة من فكرة وضع الحقائب بهذا التكدس ومنهم من قال الآن فهمت لماذا يتم طلب عدم وضع أي أشياء غير قابلة للتحطم، وقال آخر تعليقا على العامل يا له من عمل شاق فأنا أشفق عليه.

ومن المحظورات التي يجب عدم أخذها معك على الطائرة الغازات المضغوطة (القابلة للاشتعال، وغير القابلة للاشتعال والسامة) مثل الأيروسول، وغاز التخييم الأسلحة النارية، والذخائر، السيوف والسكاكين والمتفجرات، المواد الحارقة، المواد القابلة للاشتعال، المواد السامة، والغازات المضغوطة و البضائع الخطرة (مثل الزئبق، والمواد السامة، المواد الممغنطة أو المواد الضارة).

ووفقاً لإدارة الطيران الفيدرالية يوصى أن توضع السجائر الإلكترونية والأجهزة ذات العلاقة في الحقائب المصاحبة وليس في الحقائب المسجلة.

علمًا بأنه توجد إجراءات أمنية إضافية تحظر حمل بعض المواد ضمن الأمتعة التي يتم شحنها والأمتعة اليدوية للرحلات المغادرة من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي كما يلي ولا يسمح بحمل جميع المواد السائلة والهلامية "الجل"، ومعجون الأسنان، ومستحضرات التجميل السائلة، والعطور ضمن الأمتعة اليدوية.

الاكثر قراءة