الأربعاء 12 يونيو 2024

يفتتحه الرئيس السيسي.. 10 معلومات عن معرض ومؤتمر النقل الذكي

معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات

تحقيقات7-11-2021 | 10:30

أماني محمد

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر، والذي يستمر لمدة من 7 إلى 10 نوفمبر 2021 تحت شعار "الطريق إلى 2030".

ويقام المعرض للعام الرابع على التوالى وبمشاركة حاشدة من كبريات المؤسسات والشركات والمسئولين المحليين والدوليين فى مجالات السكك الحديدية والجر الكهربائي والأنفاق والطرق والموانئ البحرية والبرية والمراكز اللوجيستسة والنقل النهري.

 

معلومات عن معرض ومؤتمر النقل الذكي

  1. يشارك بها كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات وسائل النقل الجماعى الحديثة والسكك الحديدية والأنفاق والطرق والموانىء بمختلف انواعها.
  2.  يعتبر المعرض فاعلية هامة لتبادل الخبرات والتجارب الحديثة في قطاع النقل وكذلك التعرف على الطفرة النوعية والجهود الكبيرة التي شهدتها مصر في جميع مكونات وجوانب هذا القطاع خلال السنوات الماضية.
  3. يأتي المعرض بالتكامل مع المنظومة الحديثة لشبكة الطرق والمحاور علي مستوي الجمهورية فضلاً عن استراتيجية الدولة بالتركيز على وسائل النقل الأخضر المستدام الصديقة للبيئة بالاعتماد علي الطاقة الجديدة والمتجددة.
  4. حرصت 250 شركة من الشركات العالمية المتخصصة في مجال النقل والبنية التحتية تمثل 20 دولة على المشاركة فى المعرض.
  5. المعرض والمؤتمر هذا العام يركزان على عرض كل ما هو جديد فى مشروعات وزارة النقل والمخطط تنفيذها.
  6. يوفر منصة حيوية لتبادل الخبرات والتعرف على التقدم المذهل في مجال النقل في مصر في كافة قطاعاته.
  7. يعرض المعرض التجارب الناجحة حول العالم والاطلاع على أحدث الابتكارات التي جرى استحداثها داخل وخارج مصر.
  8. يعمل المعرض على التركيز على وسائل النقل الأخضر المستدام الصديقة للبيئة.
  9. يعرض رؤية الدولة والفرص الاستثمارية في مجال النقل ومشروعات النقل في مجالات الطرق والكباري والسكك الحديدية والجر الكهربائي والنقل البحري والنهري والموانئ البرية والمراكز اللوجستية على مستوى الدولة.
  10. سيتم خلال فعاليات المعرض إطلاق العديد من المبادرات وتوقيع عدد من العقود والاتفاقيات ومذكرات التفاهم والعقود مع كبري الشركات العالمية لخدمة منظومة النقل في مصر.