الجمعة 21 يونيو 2024

بعد 34 عامًا من البحث .. المنقبون يعلنون قرابة العثور على الكنز الأسطوري

بعد 34 عامًا من البحث .. المنقبون يعلنون قرابة العثور على الكنز الأسطوري

الهلال لايت 7-11-2021 | 13:40

مى كامل

 

تدعي مجموعة من الباحثين عن الكنوز الذين كانوا يبحثون عن كنز "Lemminkäinen Hoard" الأسطوري في فنلندا منذ عام 1987 أنهم أخيرًا "على بعد أمتار" من العثور عليه.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال" الأمريكية، تعرف مجموعة صائدي الكنوز، المعروفة باسم الكنز الثاني عشر، كل صيف منذ عام 1987 بالبحث عن Lemminkäinen Hoard ، التي كشف عنها صوفي قبل وفاتهم. 

ومن الواضح أن مجمع الكهوف بالقرب من هلسنكي هو موطن لأغلى كنز عرفه العالم على الإطلاق، بقيمة تقدر بأكثر من 15 مليار دولار. 

والآن، بعد 34 عامًا من بحثهم عن Lemminkäinen Hoard ، بدأت مجموعة الكنوز الأثني عشر في قرب الحصول عليه أكثر.

كهف سيبوسبرغ الضخم، الذي يقع على بعد 20 ميلاً شرق هلسنكي، في فنلندا هو المكان الذي يقتنع فيه أعضاء الكنز الاثنا عشر أن الكنز الأسطوري قد خبأ فيه منذ مئات السنين. 

وعلى الرغم من عدم تأكيد وجود الكنز مطلقًا، إلا أن أولئك الذين يعتقدون أنه ادعاء حقيقي يعرفون أنه يحتوي على أكثر من 50000 حجر كريم بما في ذلك الياقوت والياقوت الأزرق والزمرد والماس والعديد من التماثيل البشرية بالحجم الطبيعي من الذهب عيار 18 قيراطًا، بالإضافة إلى أكثر من 1000 المصنوعات اليدوية التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

بدأت قصة الكنز الأسطوري في عام 1984، عندما ادعى الصوفي أيور بوك أن عائلته تنحدر مباشرة من Lemminkäinen ، أحد أبطال كاليفالا وشخصية بارزة في الأساطير الوثنية الفنلندية، ادعى بوك أن الغرفة المختومة في منزله تحتوي على Lemminkäinen Hoard وأن عائلته كانت تحرسه ضد الغزاة لعدة قرون.

توفي أيور بوك في عام 2010، بعد تعرضه للطعن من قبل أحد مساعديه الشخصيين، لكن البحث عن Lemminkäinen Hoard استمر بدونه. 

الكهف الذي ادعى بوك أنه يضم الكنز الأسطوري الدفين معروف لدى البعض باسم معبد Lemminkäinen، وعلى الرغم من الاستكشافات الرسمية العديدة والبعثات الاستكشافية لأكثر من 100 من صائدي الكنوز ، لم يتم اكتشاف الكنز بعد.

يمكن القول إن مجموعة الكنز الثاني عشر هم الأكثر تخصصًا بين جميع الباحثين عن الكنوز الذين أبدوا اهتمامًا في Lemminkäinen Hoard، لقد أمضوا آخر 34 عامًا من حياتهم في الحفر والاستكشاف عبر معبد Lemminkäinen ، ويُزعم أنهم على وشك الوصول إلى الكنز، لكن سيتعين عليهم الانتظار حتى الصيف المقبل ليضعوا أيديهم عليه، حيث يمتلئ الكهف بمياه الأمطار المتجمدة من بقية العام
وتتألف مجموعة الأثني عشر الأصلية من 12 رجلاً وامرأة من فنلندا والسويد والنرويج وهولندا وأستراليا وروسيا وأمريكا وألمانيا، ولم يكن لأي منهم أي خبرة في علم الآثار، واستخدموا أدوات بدائية وعملوا مع إيان بوك لاستكشاف نظام الكهوف الواسع.

وعلى مدار الـ 34 عامًا الماضية، توفي معظم أعضاء المجموعة الأصليين أو تقاعدوا، لكن لا يزال اثنان من الطاقم الأصلي مشاركين في البحث ويعتقدون الآن أنهم على بعد أمتار فقط من غرفة الكنز المختومة.