الثلاثاء 21 مايو 2024

بمهرجان القاهرة .. أمير المصري عضو لجنة تحكيم مسابقة «أفضل فيلم عربي»

أمير المصري

فن7-11-2021 | 15:24

نورهان اسامة

تستعد إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، لبدء الدورة الـ 43 لعام 2021، في الفترة من 26 نوفمبر، وحتى 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية منعًا لتفشي فيروس كورونا.

ويشارك الفنان المصري العالمي أمير المصري، في مسابقة "أفضل فيلم عربي" كعضو لجنة التحكيم، ضمن فعاليات الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي.

وتعد مشاركته في الدورة الـ 43 هي المشاركة الثالثة بمهرجان القاهرة، حيث شارك من قبل بفيلم "Daniel"، كما حصل فيلمه البريطاني "limbo"، خلال الدورة الماضية من المهرجان علي جائزة الهرم الذهبي، والتي تعد أرفع وأعلي الجوائز في المهرجان، كما حصل علي جائزة المساهمة الفنية المتميزة وجائزة الاتحاد الدولي للنقاد فيبريسي.

إلي جانب ترشيحه لجائزة أفضل ممثل عن الفيلم نفسه، من قبل جوائز البافتا اسكتندا وجوائز السينما المستقلة البريطانية، لتضمه مجلة screen daily ضمن قائمة start of tomorrow لعام 2021.

وكشفت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، عن البوستر الرسمي لـ دورته الجديدة الـ 43، وقال رئيس المهرجان محمد حفظي، خلال المؤتمر الصحفي الذي أذيع قبل قليل، أن بوستر الدورة الـ 43 يضم العديد من العناصر التي تعبر عن ماهية المهرجان، حيث يتضمن شعاره الرسمي "إيزيس"، والتي تحمل الهرم الذهبي.

وأشار إلي أن الهرم الذهبي هذا العام تم تصميمه علي هيئة سلم ذهبي ومرآه، موضحًا أن اختيار هذين العنصرين نابع من قناعة إدارة المهرجان بأن السينما ماهي إلا مرآه للمجتمع، وركن أصيل لثقافة كل شعب.