الجمعة 17 مايو 2024

زيكو: ديبالا لم يلعب نهائي دوري الأبطال بالشكل المطلوب

5-6-2017 | 22:35

تحدث الأسطورة البرازيلية، آرثور كويمبرا زيكو، عن أسباب خسارة يوفنتوس لنهائي دوري أبطال أوروباـ الذي أقيم مساء أول أمس السبت، في العاصمة الويلزية كارديف سيتي .

وانتقد زيكو أداء نجم البيانكونيري الأرجنتيني باولو ديبالا، في مباراة النهائي التي شهدت تتويج ريال مدريد باللقب للمرة الـ 12 والثانية له على التوالي .

وحسم الريال لقب دوري أبطال أوروبا ،عقب الفوز على يوفنتوس الإيطالي برباعية مقابل هدف خلال اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب ميلاتنيوم ستاديوم بالعاصمة الويلزية .

وقال زيكو في حدث صحفي مع صحيفة «Corriere della Sera» الأرجنتينة ، قائلاً: "ديبالا كان خارج الخط خلال النهائي وهذا ما كلف يوفنتوس غاليًا، هو لاعب جيد لكنه لم يدخل أجواء المباراة بالشكل المطلوب وهو الأمر الذي تزامن كذلك مع مرور يوفنتوس بلحظات صعبة أمام فريق أجهز وأكثر خطورة".

وأضاف زيكو عن ديبالا قائلاً: "اللاعب العظيم هو الذي يظهر في المناسبات الكبيرة ويخلق الفارق لصالح فريقه، ديبالا لازال لاعبًا شابًا وقد نجح بالفعل في تقديم موسم جيد، لكن عليه أن يتعلم مما حدث في كارديف، وأن يكون أكثر حسمًا عندما يحتاجه الفريق مستقبلاً".

وكان باولو ديبالا قد جدد عقده مع يوفنتوس مؤخرًا ليمتد حتي صيف 2022، وهو الذي نجح في تسجيل 19 هدفًا وصناعة 9 آخرين خلال مشاركته في 48 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم .

خسارة اليوفي في النهائي جعلته يخسر حلم حصد الثلاثية، بعد حصده للقبي البطولة المحلية الدوري والكأس، بجانب صدمة المدير الفني الإيطالي للفريق ماسيمليانو أليجري بحصد أول لقب أوروبي له .