السبت 1 يونيو 2024

معجزة تنقذ سائقين فى حادث مروع بماليزيا (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 8-11-2021 | 01:10

ميادة عبد الناصر

معايير السلامة على الطرق هى أهم الأشياء التى يجب إتباعها  كى تتحقق عناصر الأمان للجميع ولكى نكون على قدر من المسئولية المجتمعية تجاه كل من حولنا وذلك حتى لا نكون سببا فى الكثير من الحوادث والمصائب لنا ولغيرنا وهذا ما جعل الفيديو الذى نحن بصدده يحقق جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى.

ويظهر من خلال المقطع المرفق مشاهد لحادثة مروعة كانت نتائجها ستكون مأساوية لولا العناية الإلهية  التى أنقذت صاحبيها فى اللحظة المناسبة والتى كان السبب الرئيسى فيها هو الإهمال وعدم اتباع معايير السلامة.

فتُظهر اللقطات رجلان يستقلان دراجتهم الإلكترونية أثناء  سفرهم على طول طريق بوتراجايا السريع في كوالالمبور ، بماليزيا  وكان يسير أمامهم شاحنة كبيرة لنقل البضائع وكان موضوع على المنقولات غطاء أسود من القماش والذى كان  مُثبت بالحبال على جانبي الشاحنة ،  وكان يتطاير لعدم احكام ربطه جيدا وبعد ثوانى طار بشكل مفاجئ ليقع على الرجلان وهما فى طريقهما مما حجب عنهم الرؤية وجعلهم ينقلبون عدة مرات فى حادث كبير فمع حجب رؤيتهم ، فقد راكبو الدراجات النارية السيطرة وانحرفوا نحو عجلات شاحنة وانزلق الاثنان على الأرض قبل أن يتوقفوا في منتصف الطريق وبأعجوبة ، تمكنوا من الوقوف على أقدامهم ولم يظهروا أنهم يعانون من إصابات خطيرة.

وقال المشرف أزمان شريع ، رئيس إدارة التحقيق والتنفيذ في حركة المرور في سيلانجور ، إن إدارته لم تتلق شكوى من الضحايا المزعومين كما لم يتم تحديد هوية السائق والضحايا ورقم تسجيل المركبات ذات الصلة.

وقال السائق الذي سجل الفيديو ، تشين ، وهو مغترب صيني يعيش الآن في ماليزيا ، إنه يريد أن يكون الفيديو تذكيرًا للناس بالتفكير في السلامة على الطرق وأضاف: هذا ما كان ليحدث لو تم تركيب الشاحنة بشكل صحيح وكان من الممكن أن يكون الحادث أسوأ بكثير فيجب على السائقين التحقق من سلامة سياراتهم.