الخميس 16 مايو 2024

وست هام يلحق بليفربول هزيمة مفاجئة

جانب من اللقاء

ملاعب الهلال7-11-2021 | 20:42

رامي أيمن

خسر فريق ليفربول بثلاثة اهداف مقابل هدفين أمام منافسه فريق وست هام يونايتد، في إطار المباراة التي تجمع بين الفريقين على ملعب لندن الأولمبي ضمن مواجهات الأسبوع الـ11 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

جاء الهدف الاول عن طريق النيران الصديقة من حارس مرمى فريق ليفربول أليسون بيكر، بالدقيقة الرابعة من زمن الشوط.

وكان الحكم قد احتسب الهدف بعد ان لجأ إلى تقنية الفيديو «الفار» ليؤكد الحكام المسؤولين عن التقنية بأنها هدف لصالح وست هام، بعد ان كانت تحوم الشكوك حيال تدخل عنيف من قبل وست هام على الحارس أليسون بيكر.

وفي الدقيقة الـ41 احتسب حكم مباراة خطأ لصالح محمد صلاح، بالقرب من مرمى الهامرز، ليقف محمد صلاح ركلة الحرة المباشرة إلى زميله ترينت ألكساندر أرنولد ليسكنها أعلى يسار حارس وست هام.

واحتسب حكم اللقاء ست دقائق بدل ضائع في الشوط الاول، لكن لم تسفر عن أي هدف تقدم من كلا الفريقين، ليخرج ليفربول ووست هام بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني سجل بابلو فورنالس هدف التقدم لصالح وست هام يونايتد بالدقيقة الـ67، ثم عزز كورت زوما بهدف ثالث لأصحاب الهامرز بالدقيقة الـ74 من زمن المباراة.

وفي ظل ضغط قوي من الريدز، إستطاع البديل ديفوك اوريجي تقليص الفارق بالدقيقة الـ83 من زمن المباراة، بتسديدة يسارية يسكنها أسفل يمين الحارس.

لتنتهي المباراة بخسارة فريق ليفربول أمام وست هام يونايتد بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

وبذلك الفوز يحتل فريق وست هام يونايتد المركز الثالث برصيد 23 نقطة، بينما يتلقى الريدز أولى هزائمه بالبريمييرليج ليحل بالمركز الرابع برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الهامرز.

وجاء تشكيل الريدز مكون من:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: أليكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، أندي روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، جوردن هندرسون، أوكسليد تشامبرلين.

خط الهجوم: ساديو ماني، ديوجو جوتا، محمد صلاح.

بينما جاء تشكيل وست هام يونايتد كالتالي:

في حراسة المرمى: لوكاس فابيانسكي.

خط الدفاع: آرون كريسويل، أوجبينا، زوما، بين جونسون.

خط الوسط: ديكلان رايس، توماس سوتشيك، سيعد بن رحمة، بابلو فورنالس، جارود بوين.

خط الهجوم: ميكائي أنطونيو.