الجمعة 3 مايو 2024

الملياردير ستيفن سبيلبرج يبيع يخته بسعر خيالى

ستيفن سبيلبرج

عرب وعالم7-11-2021 | 23:24

منة سيد بكر

باع المخرج السينمائي الملياردير ستيفن سبيلبرغ، يخته الفاخر Seven Seas بمقابل 130 مليون يورو (150 مليون دولار) إلى بارون قطاع الصلب للملياردير باري زيكلمان.

و يعتبر سبيلبرغ أحد رواد العصر الجديد في هوليوود، ويعد من أحد السينمائيين الأكثر شعبية وتأثيرا في تاريخ السينما، وناقشت أفلام سبيلبرغ الكثير من المواضيع المختلفة مثل أفلام الخيال العلمي والمغامرة في السنوات الأخيرة، وبدأت أفلامه في التوجه لمعالجة القضايا الإنسانية مثل وتجارة الرقيق والحروب والإرهاب، وبحسب (صحيفة فوربس) تقدر ثروة سبيلبرغ بنحو 3.7 مليارات دولار.

وكان موقع قوائم العقارات الفاخرة Mansion Global، هو أول من كشف عن عملية البيع، في حين كان بلومبرغ أول من ذكر أن وراء الشراء شركة مملوكة لزيكلمان.

وتم بناء اليخت في عام 2010 ويبلغ ارتفاعه 282 قدما،  وصمم اليخت بواسطة إستوديو تصميم Nuvolari Leonard الإيطالي، ويمكن أن يستوعب 20 شخصاً، ويحتوي على تسع غرف فاخرة، ومهبط للطائرات العمودية، وقاعة عرض.

مميزات اليخت:

و من مميزات اليخت يضم عدد من مظاهر الثراء والرقي مثل المسبح  المصنوع من ألواح زجاجية و يهيئ  مستخدميه السباحة في أحضان المناظر الطبيعة، مع تصميم مغلق لمزيد من الخصوصية، مع عدد من طاولات الطعام الدائرية، إضافة إلى نوافذ ضخمة وغرفة نوم كبيرة، إلي جانب غرفة إستراحة منفصلة  لتأمل المحيطات والبحار، ويحتوي اليخت على نادي رياضي كبير، حيث كان يفضل ستيفن ممارسة التمارين الرياضية.

وبالرغم من أن حجمه يستطيع الإبحار بسرعة عالية تصل إلى 20 عقدة، ما يعادل 37 كم/س عبر محرك قوته 9.360 حصان، مع قدرة استيعاب 12 ضيفا و23 عضوا من أفراد الطاقم.

والجدير بالذكر أن وصلت مبيعات القوارب الأمريكية إلى أعلى مستوى لها منذ 13 عامًا في العام الماضي في ظل الوباء، وفقًا لاتحاد المصنعين البحريين الوطنيين.

Dr.Randa
Dr.Radwa