الثلاثاء 4 يونيو 2024

أبرزها «الصرخة».. أشهر 10 لوحات في العالم أسعارها تجاوزت ملايين الدولارات

لوحة لاعبي الأوراق

عرب وعالم7-11-2021 | 23:03

رضوي محمد إبراهيم

علي مدى فترات زمنيه مختلفه ظهرت العديد من اللوحات الفنية التي جسدت أفكار بعينها ومشاعر وحتى الصرعات والهواجس بدت من خلال تلك اللوحات التي تم عرضها في المتاحف والمزادات العالميه حتي وصلت قيمتها الي مبالغ باهظة جداً تقدر بالملايين.

ومن أبرز اللوحات التي نالت شهرة عالمية، وبلغت أسعارها عنان السماء هي:-

1-لوحة الصرخة
 هذه اللوحه من أعمال المبدع والفنان إدفارت مونك، وسميت بلوحه الصرخه لأنها لوحه تعبيريه وتجسيديه للقلق والتوتر وتقدر هذه اللوحه بملغ يصل الي 119 مليون  دولار .

لوحة الصرخة

2-لوحة لاعبى الورق
تصنف هذه اللوحه من مجموعه اللوحات الزيتية من فترة مابعد الإنطباعية، وتنتمي هذه اللوحه للفنان الفرنسى بول سيزان،  وتم الانتهاء من رسمها في بدايه القرن ال19،  وتعد هذه اللوحه من أهم اللوحات في تاريخ الفن الحديث، وتم بيعها مقابل 250 مليون دولار.

لاعبى الورق

3- لوحة التبادل
لوحة التبادل تم رسمها عام 1955 للفنان الهولندي ويليم دي كونغ وتعد من اللوحات الزيتيه وهي عباره عن مظاهر طبيعية تجريدية واسمها مشتق من اسم الشارع المحاور لمحل سكنى الرسام،وتم بيعها بـ بقيمة 300 مليون دولار.

التبادل
4-لوحة ميرتن سولمانز وأوبجين كوبيت

تلك اللوحتان من أعمال الفنان الهولندي رامبرانت والتي قام برسمها نسبه الي الاحتفال بزفاف ميرتن سولمانز وأوبجين كوبيت سنه 1634، وحتي تم بيعهم هنا الاثنان معاً مقابل 180 مليون دولار.

ميرتن

5-لوحة سالفاتور مندى

هذه اللوحه من أعمال الرسام الايطالي ليوناردو دافنشي وتعني  "مخلص العالم"، وهي تمثيل مجسد  للمسيح ، ورسمت هذه اللوحة بين عامى 1506 و 1516 وتم بيعها مقابل 450 مليون دولار.

سالفانور مندي

6-لوحة متى تتزوجين؟
هي من اللوحات الزيتيه للفنان بول غوغان ورسمت عام  1892، وفى عام 2015 قرر مالك اللوحة رودولف ستايهيلن بيعها بمقابل 210 مليون دولار.

لوحة متي تتزوجين

7-لوحة لاعبى الورق
هي عباره عن  مجموعة من اللوحات الزيتية، رسمها الفنان الفرنسى بول سيزان، وتم الانتهاء منها فى بداية القرن التاسع عشر، وتعد اللوحة أحد أهم اللوحات الفنية للمدرسة الانطباعية وأحد أهم اللوحات في تاريخ الفن الحديث،وتم بيعها مقابل 250 مليون دولار.

8-لوحة إعادة التوطين
 هي للفنان الصينى وانج مانى، لوحة إعادة التوطين، رسمت  عام 1350، وهي عباره عن تصور شكل الغابات، وتم بيعها في  أحد المزادات العالميه بـ 62.1 مليون دولار.

التوطين

9-لوحة دورات الشمس
من اعمال الرسام  فينسنت فان غوخ، لوحة تعبر عن دورات الشمس رسمت عام 1888وتم بيعها مقابل بـ 39.7 مليون دولار.

دورات الشمس

10-لوحة الربيع
هي من أعمال الفنان الفرنسي إدوارد مانيه، لوحه تعبر عن الربيع بألوان متنوعة وتم بيعها في دار كريستيز للمزاد العالمية، بـ 65.1 مليون دولار.

لوحة الربيع