السبت 1 يونيو 2024

الصين تبني أسطولا أمريكيا للتدرب على ضربه بالصواريخ

صواريخ

عرب وعالم8-11-2021 | 11:06

دار الهلال

أصدر معهد البحرية الأمريكية صور أقمار صناعية لنماذج بالحجم الكامل لحاملة الطائرات جيرالد آر فورد ومدمرة /آرلي بورك/ مصطفة في صحراء /تاكلاماكان/ وسط الصين.

ويقع الموقع الذي ظهر فيه "الأسطول الأمريكي" بجوار موقع الاختبار حيث اختبر جيش التحرير الشعبي الإصدارات المبكرة من الصواريخ الباليستية المضادة للسفن DF-21D. 

وتظهر الصور أن الصين تواصل التركيز على مقاتلة حاملات الطائرات والسفن الهجومية ، علاوة على ذلك، على عكس "حاملة الطائرات الأمريكية" الأخرى التي بنتها البحرية الإيرانية في الخليج، فإن النموذج الصيني مجهز جيدًا بمعدات قياس.

يذكر ان أحد الأجسام التي شوهدت من القمر الصناعي يشبه سطح حاملة طائرات. ويبدو البعض الآخر مثل نماذج مفصلة بالأحجام الطبيعية للسفن الحربية، بما في ذلك السفن المنقولة - يتم تثبيت منصة واحدة على قضبان بمسار طوله ستة أمتار، حسب صحيفة /روسيسكايا جازيتا/.

بمقارنة صور الأقمار الصناعية على مدار السنوات القليلة الماضية، توصل خبراء USNI إلى استنتاج مفاده أن "الأسطول" ظهر في الصحراء الصينية في عام 2019، ثم أعيد بناؤه بشكل كبير عدة مرات.

يذكر ان هذه ليست أول حاملة طائرات أمريكية معروضة وسط الصين ففي عام 2003، بنى جيش التحرير الشعبي سطحًا خرسانيًا بحجم سطح سفينة من طراز /نيميتز/ ومارس ضربات صاروخية مرارًا ضدها. لكن الأهداف الجديدة تشبه إلى حد كبير السفن التي تصورها.