الجمعة 24 مايو 2024

«إفريقية النواب» تطالب بمحاكمة نظامي «تميم» و«أردوغان» أمام الجنائية الدولية ‏‫

5-6-2017 | 23:45

قال النائب مصطفى الجندي رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، إن قرار مصر ودول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى ليبيا واليمن، بقطع العلاقات مع دويلة قطر ونظامها الإرهابي، جاء بعد الكلمة المهمة والحاسمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض، والتي حذر فيها العالم كله من ممارسات الدول إلى تمول وتشجع وتسلح الإرهاب والإرهابيين.

وقال "الجندي" إنه يجب على جميع الدول العربية خاصة السودان وتونس والمغرب، إن تتخذ قرارات مماثلة فورًا، وأيضا على الولايات المتحدة الأمريكية وجميع الدول الأوروبية وجميع دول العالم أن تتخذ قرارات مماثلة لفرض عزلة دولية على نظام تميم الإرهابي.

كما طالب النائب مصطفى الجندي من جميع المنظمات الإقليمية والدولية خاصة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية اتخاذ قرارات حاسمة ضد قطر وإحالة تميم الإرهابي إلى المحكمة الجنائية الدولية بعد ثبوت ضلوعه في الأعمال الإرهابية داخل عدد من الدول العربية.

وقال النائب مصطفى الجندي إنه يجب اتخاذ قرارات مماثلة من الدول العربية ومختلف دول العالم ضد دولة تركيا ونظامها الإرهابي ومحاكمة رجب طيب أردوغان أيضا أمام المحكمة الجنائية الدولية لتخليص العالم من شرور وإرهاب تميم وأردوغان.