السبت 4 مايو 2024

مبروك عطية يعتدي على شخص داخل مسجد.. والجمهور يفتح النار عليه (فيديو)

مبروك عطية

الهلال لايت 8-11-2021 | 14:03

إيمان علي

سادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد تداول مقطع فيديو صادم ظهر فيه الداعية الإسلامي الدكتور مبروك عطية، وهو يعتدي بالضرب على شخص داخل مسجد.

وفي الفيديو، ظهر "عطية" وهو يلقي خطبة داخل أحد المساجد، إلا أنه فوجئ ببعض الأشخاص يتحدثون أثناء ذلك، ما أدخله في حالة من الغضب حيث صاح بصوت مرتفع: "يا جماعة فيه خلل هنا عاوز أعرفه.. أنت يا ابني ياللي بتتكلم مينفعش.. أول مرة في تاريخنا يحصل ده فيه إيه".

وأظهر مقطع الفيديو لحظة إصرار مبروك على الذهاب إليه، قائلا: "أنا لازم أروحله متعودتش أبقى قاعد كده، أقوم أروحله علشان أشوف الحدوته".

وعلى الفور ذهب أستاذ الشريعة إلى مجموعة الأشخاص الذين صدر من جهتهم الصوت، قائلا: "مين بقى اللي عاوز يفسد علينا علمنا.. أتخرصت دلوقتي؟"، ليجمعهم جميعا أمامه حتى يتمكن من رؤيتهم.

وخلال عودته إلى موقعه مرة أخرى لمواصلة خطبته، فوجئ باعتراض أحد الرجال من الجهة الأخرى على أسلوبه، ليرد مبروك: "فيه حاجة هنا نشقر برضه، أجيلك أنا بدل ما تصوت علشان يمكن ترتاح نفسيا بتزعق تقول إيه؟"، قبل أن يحاول إخراجه برفعه للأعلى، مطالبا الجميع بحمله معه.

وأثار الفيديو غضب رواد السوشيال ميديا الذين أكدوا أن مثل هذه السلوكيات لا تخرج من رجل دين، أو داخل بيوت الله، كما شن آخرون هجومًا على عطية الذي عُرف بآراءه الصادمة مؤخرًا وبخاصة في الانحياز ضد المرأة وتشجيع العنف ضدها، حسبما اتهمه البعض.

Dr.Randa
Dr.Radwa