الجمعة 10 مايو 2024

إعدام 18 كيلو جرامًا و134 كرتونة مواد غذائية فاسدة بشمال سيناء

مواد غذائية

محافظات8-11-2021 | 15:12

سارة أشرف

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء عن إعدام 18 كيلو جرامًا و134 كرتونة مواد غذائية فاسدة، بناء على تعليمات الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتور مصطفى أمين مدير الإدارة الصحية بنخل، وطبقا لتعليمات إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بشأن المرور على المنشآت الغذائية للوقوف على مدى إستيفائها للإشتراطات الصحية.

وأوضحت مديرية الصحة - في بيان اليوم  الاثنين - أنه تم تنفيذ حملة للتفتيش على المحلات والكافتيريات في مدينة نخل، حيث تم اعدام كمية من الأغذية المتنوعة الفاسدة التي تم ضبطها منها : 13 كيلو جراما كبدة مجمدة ، 5 كيلو جرامات لحوم مجمدة ، بالإضافة إلى 36 كرتونة بسكويت سادة ومحشو، 98 كرتونة مقرمشات.

وأضاف البيان أنه تم الإطمئنان على سلامة الأغذية المعروضة بالمحلات والكافتيريات ، وتم سحب 8 عينات أغذية مختلفة وإرسالها إلى اللمعامل للفحص وبيان مدى صلاحيتها.

ومن جهة أخرى، أكدت الإدارة الصحية بالشيخ زويد استمرار جهود القطاع الصحي وفريق مراقبة الأغذية بالإدارة في الحفاظ على صحة المواطنين ، وتحت إشراف الدكتور محمد حسن مدير الإدارة الصحية بالشيخ زويد .. قام فريق مراقبة الأغذية بالإدارة بالمرور على محلات السلع الغذائية بالشيخ زويد لمتابعة تاريخ انتهاء الصلاحية وكيفية تخزين السلع الغذائية ومتابعة الشهادات الصحية للبقالين.

Dr.Radwa
Egypt Air