الجمعة 27 سبتمبر 2024

حمدى أبو صالح من هارب لإريتريا إلى زعيم عصابة كومبوا

حمدى ابو صالح زعيم العصابة

محافظات8-11-2021 | 17:52

هيام ابراهيم فهمى

اعلنت وزارة الداخلية امس الأحد مصرع أخطر مسجلي أسوان على يد قوات الأمن، بحملة من وزارة الداخلية وبعد استقلاله لسيارته تم تتبعه حتى تنال منه ايدى جنودنا البواسل.

 وفى بيان رسمى لها نشرت وزارة الداخلية مايفيد من هو حمدي أبو صالح زعيم عصابة المطاريد الذى ذاع صيته باثارة الرعب فى قلوب المواطنين بمركز كومبو. 

فهو من  أخطر العناصر الإجرامية فى الصعيد،  تم قتله بعد عملية تبادل إطلاق النيران بين قوات الأمن، وخارجين عن القانون مما أسفر عن مقتل 12 عنصرا إجراميًا وإصابة آخر.

وتنشر بوابة "دار الهلال" معلومات عن حمدي أبو صالح الذي وصفته وزارة الداخلية بأخطر العناصر الإجرامية في الصعيد.

حمدي محمد صالح وشهرته "حمدي أبو صالح الجعفري" من  سكان قرية فطيرة بمدينة كوم أمبو، التابعة لمحافظة أسوان، ويبلغ من العمر 39 عامًا. 

بدأ نشاط حمدي أبو صالح الإجرامي بتجارته في المخدرات حيث ألقى القبض عليه بواسطة الجهات الأمنية بمديرية أمن أسوان عدة مرات، ولكنه حتى بعد خروجه من السجن استمر في العمل الإجرامى، وغادر إلى السودان ومن ثم إلى إريتريا، كون في الخارج عصابة أدخلهم إلى مصر عن طريق السودان من ثم إلى الجبال بطرق غير مشروعة.

وبعدها استوطن المدعو حمدي أبو صالح الجبل وأصبح بمثابة بيت له ولأفراد العصابة الذين يتبعونه ويعتبرهم أسرته، استمر عمله في تهريب الأسلحة ومن ثم تجارته في المخدرات.

بدأت المشاكل بينه وبين احد العناصر الاجرامية التى لاتقل شرا وإجراما عنه وهو المدعو "راشد العزايزى" وهارب من حكم الإعدام وأحكام قضائية تصل إلى مائة عام .

بدأ الصراع بين الاثنين بقتل الأبرياء عشوائيا لإستعراض قواهم الإجرامية، وإلقاء الجثث أمام مستشفى كومبوا المركزى ومن هنا  بدأت إشارة ناقوس الخطر تدق اجراسها إلى الجهات الأمنية بالمحافظة ، بعد نشر مقاطع فيديو من الطرفين بخطف ذويهم.

رصدت الأجهزة الأمنية تحركات هؤلاء المجرمين بعد تناقل أخبارهم فى مختلف مناطق المحافظة وهجومهم على إحدى المناطق فى وضح النهار لخطف المدعو" راشد العزايزى "، على يد اخو حمدي أبو صالح وذراعه الأيمن ويدعى "جمال "، ومجموعة من الأفارقة وهذا الذى جعل التشكيل العصابى اكثر خطورة على أمن مصر القومى ليس محافظة أسوان فحسب .

 انهت العمليات الخاصة حياة  حمدي أبوصالح زعيم أخطر عصابة مخدرات و11 آخرين في الصعيد ، لتسدل الستار عن مسرحية الرعب والبلطجة فى الشارع الاسوانى ومنطقة عرب كيما بكومبوا .