الأحد 19 مايو 2024

أبرزهم "أديل" نجوم أوقفوا حفلاتهم الموسيقية لحماية معجبيهم

المطربة أديل

الهلال لايت 9-11-2021 | 02:46

مى كامل

وقعت مأساة في مهرجان أستروورلد في هيوستن بالولايات المتحدة والذي أقيم في 5 نوفمبر الجاري، وذلك عندما أدى اندفاع الجماهير خلال حفل مغني الراب ترافيس سكوت إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة العديد من المصابين وصدمات نفسية.

ومنذ ذلك الحين، قام مغني الراب البالغ من العمر 30 عامًا بنشر فيديو اعتذار ليقدم المساعدة لعائلات المتوفين.

ووفقًا لتقرير صادر عن CNN ، قام أحد الحاضرين المصابين بمقاضاة منتج مغني الراب ومروج الحفل وأطراف أخرى بسبب الحادث.

كما تم نشر العديد من مقاطع الفيديو الخاصة بالحفل على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار غضب مستخدمي الإنترنت الذين تساءلوا عن سبب عدم توقف ترافيس عن الأداء على الرغم من تعرض الناس للخطر.

وأظهر أحد هذه المقاطع مسعفين يحاولون إنقاذ شخص ما من الجمهور بينما استمر مغني الراب بالرقص على خشبة المسرح.

كما كان هناك أيضًا العديد مقاطع الفيديو على التيك توك استجابت بشكل غير مباشر لهذا الحادث المروع، حيث أظهر العديد من النجوم وهم يوقفون حفلاتهم الموسيقية لضمان سلامة معجبيهم، أبرزهم :

1- أديل

كانت المطربة البريطانية في منتصف أدائها لأغنية Rolling In The Deep عندما لاحظت شيئًا خاطئًا وعلى الفور ، استدارت لتطلب من فرقتها التوقف، وأشارت إلى أن أحد الحضور قد أغمي عليه، كما دعت الموظفين لمساعدة الشخص.

2- بوبي من أيكون

خلال حفل موسيقي في لوس أنجلوس في عام 2019 ، دعا بوبي من فرقة الفتيان الكورية iKon بالمثل إلى إيقاف الفرقة عندما اكتشف أن شخصًا ما في الحشد قد فقد وعيه، كما سأل مغني الراب البالغ من العمر 25 عامًا المعجبين عما إذا كانوا بخير قبل استئناف الأداء.

3- Stray Kids و BTS
أيضا فريق بي تي إس وستولي كيدز الكوريين أيضًا، لم يبدؤوا عروضهم حتى تأكدوا من سلامة معجبيهم.

وعلى وجه الخصوص، قال أحد أعضاء Stray Kids للمعجبين: "لن نقوم بأداء العرض حتي تعود، وذلك أثناء تعرض أحد الجماهير للإصابة".

4- بيلي أيليش 

أثناء حث معجبيها على الغناء إلى Ocean Eyes ، رأت بيلي أن أحد المعجبين في الجمهور كان مريضًا، فأوقفت الأغنية وذهبت إلى مؤخرة المسرح لتأتي إليه بزجاجة ماء مع المروحة اليدوية الخاصة بها.

وعندما سمعت أن هناك آخرين في الحشد لم يشعروا بالرضا، سألت: "ماذا يمكنني أن أفعل للمساعدة؟"

5- لينكين بارك

في هذا الفيديو الأقدم قليلاً ، طلب الراحل تشيستر بينينجتون من رواد الحفل أن يساعدوا في التقاط معجب سقط، وقرب نهاية الحفل، قام أيضًا بتذكير معجبيه بإنقاذ أي شخص إذا قام بالسقوط.

6- كورت كوبين

ذهب المغني الراحل كورت كوبين خطوة أبعد من نظرائه المشاهير، حيث قام بحماية أحد المعجبين من الاعتداء الجنسي عن طريق وضع جيتاره في منتصف الطريق من خلال أغنيته ليصعد إلى الجاني، ويطلب منه إيقاف ما كان يفعله".