الجمعة 10 مايو 2024

وزير النقل يشهد توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ألمانية للنهوض بمستويات التشغيل والصيانة

وزير النقل

أخبار9-11-2021 | 17:24

محمد فتحي

شهد كامل الوزير وزير النقل توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة (DB E&C ) الألمانية وذلك لتقديم الخدمات الاستشارية الفنية والتى تساهم فى زيادة قدرة الهيئة للنهوض بمستويات التشغيل والصيانة للشبكة الحالية وتوفير خبراء طبقا لمتطلبات الهيئة في المجالات المختلفة وفقاً لطبيعة الاعمال.

كما شهد الفريق مهندس كامل الوزير توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة ترانس آي تي وشركة Revenga الإسبانية للتعاون في تطوير محطات سكك حديد مصر بأنظمة وبوابات الكترونية باعتبارها شركة رائدة في تقديم الحلول المتكاملة بقطاع النقل وخاصة في قطاع السكك الحديدية وأبرزها أنظمة الحجز الذكية والبوابات الالكترونية منذ أكثر من 45 عاماً في العديد من الدول وحيث تهدف هذه الشراكة إلى تطوير محطات سكك حديد مصر بأنظمة ذكية وبوابات الكترونية وذلك للتيسير على المواطن والحفاظ على إيرادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وتهدف هذه الشراكة إلى تحقيق الانتقال التدريجي للمعرفة لشركة ترانس آي تي أثناء تطوير المنظومة، إلى جانب القيام بتنفيذ أعمال التركيبات كاملةً لبوابات إلكترونية محلية الصنع والصيانة بالاستعانة بالعمالة المصرية التي سيتم تدريبها.

ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل لتدعيم الصناعة المحلية وحرصا من الهيئة القومية لسكك حديد مصر على تدريب وتأهيل الكوادر البشرية.

Dr.Radwa
Egypt Air