الخميس 26 سبتمبر 2024

عربة تجرها الخيول في شوارع فلوريدا تثير جدلًا واسعًا لهذا السبب (فيديو)

عربة تجرها الخيول في شوارع فلوريدا (فيديو)

الهلال لايت 9-11-2021 | 23:36

مى كامل

قام أحد الأشخاص بتصوير مقطع فيديو أثناء قيادته لسياراته في شوارع ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، حتي يشارك ذلك الفيديو عبر مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، معلقا عليه "إنهم ما زالوا بيننا".

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فقد انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة قام أحد الأشخاص بتصويره أثناء مروره في أحد شوارع ولاية فلوريدا، ورؤيته لشئ لا يصدق أن يصادفه أبدا يسير بجانب سيارته.

شاهد الرجل سيارة صغيرة مثل عربات الخيل يقودها أحد الأشخاص، يظهر فيها الرجل وهو يقود عربة الخيول والتي هي عبارة عن تمثالين مذهبين من الخيول، والتي أبهرت المشاهدين والمارة في الشوارع المحيطة والمجاورة التي سار فيها.

قام الرجل بنشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي معلقا عليه "إنهم ما زالوا بيننا، لقد عاد العصر الروماني"، وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو حيث قاموا بالعديد من التعليقات، حيث علق أحدهم كيف سمحوا له بالمرور في الشارع هكذا دون أى احتياطات للسلامة الأمنية.

وعلق آخر بالفعل إنهم ما زالوا بيننا، طالما ما حلمت أن أعيش في هذه الفترة من الامبراطوريات العظيمة التي مرت في التاريخ.

ويغطي تاريخ روما القديمة من سقوط الجمهورية الرومانية في 27 قبل الميلاد حتى تخلي الإمبراطورية الغربية في 476م. 

وبدأت روما تتوسع بعد فترة وجيزة من تأسيس الجمهورية في القرن 6 قبل الميلاد، على الرغم من أنها لم تتوسع خارج شبه الجزيرة الإيطالية حتى القرن 3 قبل الميلاد.

وبدأت الإمبراطورية الرومانية الغربية تتفكك في أوائل القرن الخامس كما ان الهجرات و الغزوات الألمانيه طغت على قدرة الإمبراطورية لاستيعاب المهاجرين ومحاربة الغزاة. كانت الرومان ناجحة في محاربة كل الغزاة.