الجمعة 17 مايو 2024

احذري تناولها.. 5 أطعمة لن تتوقعيها تسبب تساقط الشعر

اطعمة تسبب تساقط الشعر

سيدتي9-11-2021 | 23:41

ولاء نبيه

تساقط الشعر من أكثر المشكلات المزعجة للسيدات، وقد لا تفلح بعض العلاجات والوصفات التي تلجأ اليها السيدات في حل المشكلة، وذلك بسبب النمط الغذائي الذي تتبعه بعض السيدات، حيث تؤكد الكثير من الأبحاث الافراط في تناول بعض الأطعمة تساهم بشكل كبير في تفاقم مشكلة تساقط الشعر

وفي السطور التالية نسلط الضوء عل هذه الأطعمة وفق ما نشره موقع "food.ndtv"

البيض النيئ

 

على الرغم من أن البيض يعد من الأطعمة الهامة والمفيدة لصحة الشعر الا أن انه يتحول لضرر جسيم على الشعر في حال تناوله نيئاً، حيث توجد مادة في بياض البيض النيئ تسمى "افيدين" تؤدى الى نقص مادة البيوتن المسئولة عن نمو وتغذية بصيلات الشعر.

 

الدقيق الأبيض

 

يصنف الدقيق الأبيض المكرر من ضمن الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع هي الأطعمة التي تسبب ارتفاع مفاجئ للأنسولين ما قد يسبب اختلالات هرمونية ترتبط ببصيلات الشعر وتؤدي إلى تساقط الشعر.

 

السكر

كشفت الدراسات الحديثة أن اتباع نظام غذائي غني بالسكر والنشويات والكربوهيدرات المكررة، بجانب ما قد يسببه من الإصابة بمرض السكري والسمنة، فانه كذلك يؤدي إلى تساقط الشعر ويزيد من فرص الإصابة بالصلع لدى كل من الرجال والنساء.

 

 

 التونة

 

يؤدى الإفراط في تناول الأسماك الى ظهور مشكلة تساقط الشعر، خاصة الأسماك التي تحتوي على  الزئبق خاصة سمك أبو سيف والماكريل وسمك القرش وبعض أنواع التونة.

 

الأطعمة الجاهزة

 

تتعدد الامراض الناجمة عن الافراط في تناول الوجبات الجاهزة والتي اثبتت الدراسات أنها لم تعد تقتصر على الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن أصبح من بينها تساقط الشعر.