الإثنين 13 مايو 2024

بعد إعلان روسيا عن عودة رحلات الشارتر.. نقيب السياحيين: 4 أسباب وراء تفضيل الروس مصر

روسيا

اقتصاد9-11-2021 | 21:30

سناء رفاعي

قال نقيب السياحين باسم حلقه، إن استئناف روسيا رحلات الطيران الشارتر  مستمر،  حيث زاد عدد السياح الروس بنسبة 30% عن السنه الماضية، مشيرا إلى أن  استئناف الرحلات الروسية بدأ بنحو 5 رحلات في الأسبوع ليصل الي 15 رحله في الأسبوع الي مدينة الغردقة وشرم الشيخ.

وأوضح في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أن  الزيادة في عدد السياح الروس تزامن مع قرار الحكومة المصرية بزيادة حجم تشغيل الفنادق والمطاعم السياحية بسنه تتراوح بين 70% الي 100%، وذلك بعد أن نجحت الحكومة المصرية في تنفيذ كافه الإجراءات الاحترازية وخاصة في مدينه الغردقة وشرم الشيخ ومرسي علم.


وأضاف أن القطاع السياحي المصري يشهد تطورا ملحوظا وخاصه بعد الإجراءات التي اتبعتها الحكومة  المصرية في تطوير البنيه التحتية، موضحا أن مصر انتقلت من المركز 128 في تصنيف الطرق عالميا الي المركز 28 أو 26 عالميا، مما  أدي الي زيادة الوفود السياحية الروسية.

وأشار أن السياحة الروسية تزاد في مصر يوميا حيث تعتبر مصر من الوجهات السياحية المهمة والمفضلة لدي السياح الروس وذلك لقرب مصر من روسيا حيث تستغرق الرحلات من 4 الي 5 ساعات، بالإضافة إلى انخفاض الأسعار، وحب الروس لمصر ، واصبح الروس اليوم يمتلكون المباني والعقارات في مصر في مدينة الغردقة  وشرم الشيخ.

ونوه  نقيب السياحين إلى أن الموسم السياحي المصري سوف يشهد زياده في حركة السياحة بنسبة 30% الي 40% مقارنه بحركة السياحة  بالعام الماضي.

Dr.Radwa
Egypt Air