الإثنين 20 مايو 2024

3 دقائق من الرعب.. ثيران البيسون تصيب زائرى حديقة حيوان بالذعر فى بريطانيا (فيديو)

ثيران البيسون

الهلال لايت 9-11-2021 | 22:05

ميادة عبد الناصر

التقط زوار حديقة يلوستون الوطنية لحظة قد لا تحدث سوى مرة واحدة في العمر لمحاصرة 150 من ثيران البيسون لسيارة دفع رباعي، حيث أمكن رؤية البيسون وهو يتخطى الطريق بينما يتسبب في ازدحام مروري باتجاه مدخل متنزه وايومنج الشهير مسببا الذعر لكل من هم بداخل السيارة.

حقق الفيديو ردود أفعال متباينة بين مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى وتداوله الآلاف من رواد السوشيال ميديا بعد نشره عبر موقع يوتيوب .

ويظهر فى المقطع صوت أحد الراكبات وهى تقول لماذا يأتون نحونا؟ وقالت أخرى في الفيديو "هذا جنون" ، حيث تظهر سيارتهم وهي تقترب من الحيوانات وتحيط بها لمدة ثلاث دقائق متتالية.

وقد استمروا في القدوم بحيث يمكنهم إحداث بعض الأضرار الجسيمة للسيارة في الوقت الحالي فيمكن رؤية العشرات والعشرات من البيسون وهم يشقون طريقهم نحو سيارات الدفع الرباعي وحولها حيث يبدو أنهم يتجهون في الاتجاه المعاكس.

في منتصف الفيديو تقريبًا ، تحول المصورة الكاميرا إلى النافذة الجانبية ، حيث يمكن رؤية البيسون بعد البيسون وهو يمر على بعد أقدام فقط ، مع لقطة مقربة شديدة تظهر الثلج على فرو الحيوانات ذات القرون.

وقدر الركاب عدد البيسون بأكثر من 150 وانتهت الحيوانات البرية في النهاية من اجتياز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات وكان من الممكن سماع صوت أولئك الموجودين في السيارة وهم يصفون التجربة بأنها "لقاء لا يتكرر في العمر سوى مرة واحدة. 

هذه القطة تتكرر بين الحين والآخر حيث تتمتع المنطقة بتاريخ حافل بالسياح المحاطين بقطعان ضخمة من البيسون أثناء سفرهم معًا على طول طرق المنتزه ، وكثير منها عبارة عن ممر واحد في كل اتجاه ويمكن أن تكون مزدحمة بسهولة.

وفقًا لخبراء يلوستون بارك ، فإن البيسون في المتنزه معتاد تمامًا على وجود السيارات حوله ، حتى أنه يبدو أنه "يعرف حق المرور" حول الطريق ويقول موقع الحديقة على الإنترنت: تحلى بالصبر على البيسون ليشق طريقه بعيدًا عن الطريق ، أو ما عليك سوى الالتفاف حوله. 

تضم الحديقة 4680 بيسون تعيش في 2221.766 فدانًا تشكل حديقة يلوستون الوطنية ، ويصل وزن الحيوان إلى 2000 رطل و يمكن أن تعمل بيسون أيضًا بسرعة تصل إلى 30 ميلاً في الساعة وتكون عدوانية كما تشهد يلوستون عددًا قياسيًا من الزوار منذ أن فتحت جميع المداخل لموسم 2021 السياحي.