السبت 11 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 10-11-2021.. رئيس الوزراء يتابع تطبيق «نافذة» والتسجيل المسبق للشحنات

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تحقيقات10-11-2021 | 11:22

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 10-11-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، لمتابعة موقف تطبيق المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية "نافذة"، ونظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، ومشاركة وزارة الموارد المائية والري، في النسخة الثانية من "دوري الوزارات للعاملين بالجهاز الإداري".

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، التقى السيد القيصر، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المهندس علي أبو سبع مدير عام المركز الدولي للبحوث الزراعية في الأراضي الجافة (ايكاردا)، والوفد المرافق له، يضم الدكتور ميشيل افرام رئيس مجلس أمناء ايكاردا، الدكتور علاء حموية المنسق الإقليمي لايكادرا، يأتي ذلك في إطار علاقات التعاون الوثيق والمثمر مع "ايكاردا"، وعرض المشروعات الجاري تنفيذها حاليًا بين ايكاردا ومراكز الأبحاث التابعة للوزارة، واستعراض الفرص المستقبلية لتوسيع آفاق التعاون بين ايكاردا ووزارة الزراعة.

كما تم خلال اللقاء استعراض ومناقشة إعادة هيكلة المجموعة الاستشارية الدولية للبحوث الزراعية، وتضم 16 مركزًا دوليًا لتعمل تحت كيان واحد لخدمة القضايا الزراعية ذات الأولوية في الدول الأعضاء فيها.   

 أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع قيادات الوزارة للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بملفات عمل الوزارة وتنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص المشروعات التنموية التي تهم المواطنين في كل المجالات الخدمية.

وفي بداية الاجتماع تم استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات القومية التي تشرف عليها الوزارة وعلى رأسها برنامج تطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ويجرى تنفيذه في 52 مركزًا إداريًا في 20 محافظة لتغيير حياة 58 مليون مواطن بقرى الريف وتحسين أحوالهم المعيشية وإحداث تغيير شامل في كل الخدمات المقدمة لهم.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، لمتابعة موقف تطبيق المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية "نافذة"، ونظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة، ومحمد المصري، نائب أول رئيس اتحاد الغرف التجارية، ومحمد البهي، عضو مجلس اتحاد الصناعات، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية. 

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أهمية منصة "نافذة" ونظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI" في حماية البلاد من دخول أو خروج البضائع الممنوعة أو البضائع مجهولة المصدر، وتبسيط الإجراءات وتسهيل حركة دخول وخروج الشحنات من مصر وإليها، بما يعزز من حركة التجارة الدولية، فضلاً عن المساعدة في حوكمة الإجراءات وتنظيم العلاقة والمسئولية بين المصدرين والمستوردين، بما يقلل من معدلات التلاعب ويقلص الوقت المستغرق للتأكد من المستندات.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، مشاركة وزارة الموارد المائية والري، في النسخة الثانية من "دوري الوزارات للعاملين بالجهاز الإداري" بفريق ألعاب خماسيات كرة القدم، وتنس طاولة، وألعاب إلكترونية، ووجه الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بإعداد فرق ألعاب الوزارة وتدريبهم بمركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري التابع للوزارة بمدينة السادس من أكتوبر.

يأتي ذلك في ظل اهتمام الدولة بالرياضة وجعلها أسلوب حياة وانطلاقًا من الاهتمام برفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري من كل النواحي بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

أقرأ أيضًا:

بعد تعيينه رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة.. أبرز المعلومات عن الفريق أسامة عسكر

رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة : إلغاء مد حالة الطوارئ قرار مطابق لمبادئ الجمهورية الجديدة

Dr.Radwa
Egypt Air